الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يطالب القوى التي رعت اتفاق وقف إطلاق النار لاجتماع عاجل لتحميل مسئولية الخروقات لمرتكبيها

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 20:38 )
غزة- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني، القوى الوطنية والإسلامية الى التداعي لعقد اجتماع لمناقشة التدهور الخطير الذي اعقب الاتفاق على وقف اطلاق النار فجر اليوم .

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب, عضو متابعة تنفيذ الاتفاق ان اللجنة عملت حتى ساعات الفجر الاولى وتحت ازيز الرصاص لتثبيت وقف اطلاق النار واطفاء البؤر الملتهبة في اكثر من مكان الا انها فوجئت مجددا بانفجار شامل للاحداث المؤسفة وبجريمة قتل مرافقي اللواء رشيد ابو شباك .

وعلى ضوء ذلك قال العوض ان الحزب يرى بانه بات من الضروري ان تتداعى الفصائل الوطنية والاسلامية برعاية الوفد الامني المصري الشقيق الذي بذل جهودا جبارة للتوصل للاتفاق ورفع الغطاء السياسي والتنظيمي عن المجموعات المسلحة التي خرقت هذا الاتفاق واصرت على عدم الالتزام به , الامر الذي قاد الى هذا المستوى من التدهور الذي يصعب السيطرة عليه .

ونوه العوض الى ان الحزب لن يكون شاهد زور على هذه الجرائم التي ترتكب بحق ابناءنا وفق اجندات خاصة، لذلك فانه يدعو مجددا كافة القوى ومؤسستي الرئاسة والحكومة والوفد الامني المصري لاجتماع عاجل ومفتوح يعمل على وقف التدهور الحاصل وتحميل مسئولية الخروقات لمرتكبيها ومصارحة الشعب بذلك .