الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة شؤون المرأة تستقبل السفير الصيني في مقر الوزارة

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 21:33 )
بيت لحم -معا- إستقبلت وزيرة شؤون المرأة، أمل صيام، اليوم الاربعاء، السفير الصيني في فلسطين يانغ وي قو وزوجته، وذلك في مقر الوزارة في مدينة البيره.

وفي بداية اللقاء رحبت الوزيرة بالوفد الضيف، وشكرتهم على الزيارة الطيبة، مبديةً إعجابها بالمواقف الصينية المساندة للشعب الفلسطيني والداعمه لقضاياه المصيرية العادلة، والمتمثلة بإزالة الإحتلال ورفع الحصار.

وقدمت صيام شرحاً عن الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الحصار وما نجم عنه من معاناة كبيرة لكافة قطاعات الشعب وخاصةً النساء، مبينةً الصعوبات التي تواجه حكومة الوحدة الوطنية، ومحاولات بعض الأطراف التي لا تريد مصلحة شعبنا، إفشال وتعطيل عمل هذه الحكومة، وخاصةً حكومة الإحتلال التي تحتجز عائدات الضرائب من الأموال الفلسطينية في محاولة للتضييق على شعبنا وتأجيج الصراع الداخلي والفلتان الأمني.

وتناولت الوزيرة الظروف التي أنشأت من أجلها وزارة شؤون المرأة والأهداف التي تسعى لتحقيقها، وآلية العمل الحالية لدعم النساء الفلسطينييات، بمختلف إنتمائاتهن السياسية، مؤكدةً أن الوزارة هي لكل النساء الفلسطينيات وتعمل على التشبيك والتعاون مع جميع منظمات المجتمع المدني لخدمة الهدف الواحد والمشترك وهن النساء الفلسطينيات. مضيفةً أنها تضع نصب أعينها إستكمال العمل على المشاريع التي تخدم النساء، وأن الزيارات الدولية التي قامت بها مؤخراً ستفرز العديد من المشاريع الإنتاجية للنساء، وخاصةً المعيلات للأسر والأسيرات وعوائلهن.

من ناحيته، أعرب السفير الصيني عن تفهم الصين ودعمها حكومةً وشعباً لحكومة الوحدة الوطنية، التي إعتبرها خياراً ديمقراطياً وتمثيلاً إرادياً للشعب الفلسطيني. مضيفاً أنه سيسعى لنقل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الحصار، وخاصةً المرأة الفلسطينية، ووعد بالعمل على التشبيك ما بين الوزارة وإتحاد النساء لعموم الصين والذي يعتبر المظلة الكبرى للنساء الصينيات، وذلك من أجل تبادل الخبرات والتعاون المشترك.