الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مشاركته في اعتصام نظمه الصحفيون برام الله.. البرغوثي يؤكد رفضه التعديات على الصحفيين

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 23:04 )
رام الله -معا- شارك وزير الاعلام الدكتور مصطفى البرغوثي في اعتصام نظمه الصحفيون امام مقر وزارة الاعلام في البيره احتجاجا على محاصرة زملائهم من قبل مسلحين في برج الجوهرة في غزة.

واعرب البرغوثي عن شجبه واستننكاره لما جرى بحق الصحفيين في غزة، مؤكدا انه اجرى اتصالات مع مختلف الاطراف لفك الحصار عنهم .

وجدد وزير الاعلام تاكيده على اهمية ضمان حرية الكلمة والحفاظ على حياة الصحفيين وعدم المساس بهم وافساح المجال امامهم للقيام بدورهم الوطني، مذكرا بذلك الدور الذي تجلى خلال الانتفاضة الحالية من خلال فضح الممارسات الاسرائيلية ونقل الحقيقة الى العالم عما تقوم به اسرائيل من جرائم بحق الفلسطينيين.

وقال البرغوثي ان شعورا بالاسى والعار ينتاب كل ابناء الشعب الفلسطيني حيال ما يجري في قطاع غزة من احداث دموية ومؤسفة .

واضاف البرغوثي :"ان الاقتتال يسيء الى سمعة ونضال شعبنا ويشوه صورته في عيون الاشقاء والاصدقاء ويبعدنا عن اهدافنا الوطنية مؤكدا ان المستفيد الوحيد من مثل تلك الاعمال هو الاحتلال الذي لم تفرق قذائفه وصواريخه بين ابناء شعبنا في غزة اليوم" .

ودعا البرغوثي جميع الاطراف الى احترام الاتفاقات التي تم التوصل اليها بشان وقف اطلاق النار، موضحا ان الشعب الفلسطيني يريد رفع المعاناة التي يعيشها وليس اغراقه في معاناة اخرى تحصد ارواح ابنائه بسلاح فلسطيني.

وقال وزير الاعلام انه تلقى تاكيدات من الاطراف المختلفة بالالتزام بوقف اطلاق النار معربا عن امله في ان يتم طي تلك الصفحة السوداء والمؤلمة وان تكرس الجهود لاخراج شعبنا من محنته ورفع الحصار والمعاناة عنه.