الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تؤكد استمرار فعاليات الاضراب لحين الانتظام بدفع الرواتب والمستحقات

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 23:27 )
قلقيلية -معا- أكدت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن الموظفين في كافة أنحاء الوطن عبّروا اليوم عن مدى انتمائهم إلى نقابتهم بالتزامهم بالإضراب الشامل الذي أعلنته النقابة في بيانها الصادر بتاريخ 13/5/2007م .

وقالت النقابة في بيان وصل معا نسخة منه إن فعاليات الإضراب التي أعلنتها النقابة مستمرة ولا يوجد أي تغيير عليها بما في ذلك مجلس القضاء الأعلى وموظفي المحاكم النظامية والبداية مشيرة إلى عدم وجود مؤشرات لإنهاء أزمة الرواتب .

وأوضح بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء مع ممثلين عن الحكومة لبحث أزمة الرواتب والاستحقاقات المترتبة على الحكومة للموظفين لم يفض إلى أي اتفاق بهذا الشأن ما يعني الاستمرار في فعاليات الإضراب حتى يتم الانتظام بدفع الراتب والمستحقات .

وحث بسام زكارنه الموظفين على الصمود أمام هذا التجاهل من جانب الحكومة تجاه استحقاقات الموظفين ورواتبهم، مؤكدا على أن الأهداف التي حددتها النقابة بانتظام صرف الراتب ودفع المستحقات ستتحقق لا محالة من خلال صبر الموظفين .

وطالب بسام زكارنه الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي الشهود على الاتفاق الموقع مع النقابة بضرورة التحرك السريع وتطبيق الاتفاق حرصا على المصلحة الوطنية، مجددا رفضه لدفع نصف راتب للموظفين في مطلع كل شهر، محذرا من أن عدم إنهاء هذه الأزمة سيؤدي بالنقابة إلى اتخاذ خطوات تصعيدية تعيدنا إلى المربع الأول.

وطالب المواطنين والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الأهلية والشعبية إلى ممارسة دورها وتشكيل عامل ضغط على الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي لحل أزمة الموظفين من خلال التحرك الجماهيري والشعبي المساند للموظفين ونقابتهم .

إلى ذلك أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية عن استنكارها الشديد لتدهور الأوضاع في قطاع غزة، داعية إلى وقف الاقتتال بين الأخوة الفرقاء فورا تحقيقا للمصلحة العليا للشعب الفلسطيني خاصة وأننا نعيش الذكرى التاسعة والخمسين للنكبة .

وحثت النقابة المتقاتلين على العودة إلى رشدهم والتصالح والتسامح وتعزيز الوحدة الوطنية نحو تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، مشيرة إلى أن الاقتتال الداخلي يخدم الاحتلال الإسرائيلي فقط ويعيد القضية الفلسطينية إلى الوراء .

واختتمت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بيانها الصحفي بالتأكيد على ما يلي :

1-الاستمرار في فعاليات الإضراب المعلنة من قبل النقابة يوم السبت القادم الموافق 19/5 بما في ذلك مجلس القضاء الأعلى وموظفي المحاكم النظامية والبداية .

2-مطالبة الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي , بتنفيذ الاتفاق الموقع مع النقابة وانتظام صرف الراتب ودفع المستحقات للموظفين .

3-وقف إراقة شلاّل الدم الفلسطيني على يد الفلسطيني والعودة إلى الصف الوطني , ووضع حد للفلتان الأمني الذي لا يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني .