الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد ساعات قليلة من اتفاق وقف اطلاق النار.. اربعة قتلى وعدد من الجرحى في تجدد للاشتباكات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 23:53 )
غزة -معا- رغم انه لم تمض ساعات قليلة على الاتفاق الذي التزمت به فتح وحماس عبر الفضائيات بوقف الاقتتال ابتداء من الساعة الثامنة مساء حتى تجددت الاشتبكات في مناطق مختلفة من القطاع موقعة العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحركتين.

وقالت مصادر فلسطينة ان المواطن رائد بشير من كتائب شهداء جنين التابعة لحركة فتح قتل في اطلاق نار استهدف سيارته مساء اليوم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت حركة فتح ان بشير قتل في كمين استهدف سيارته من قبل عناصر القوة التنفيذية التي قالت ان بشير اطلق النار من سيارته واصاب احد افراد التنفيذية بجراح قبل ان تلاحقه وتطلق النار عليه.

وفي مدينة رفح اطلق مسلحون مجهولون النار على محمد عبد الله حسنين من اعضاء حركة حماس، ما ادى الى مقتله على الفور واصابة احد مرافقيه.

وفي مخيم جباليا هاجم مسلحون من القسام موقعا للامن الوطني شرق المخيم ما ادى الى مقتل احد افراد الموقع واصابة سبعة اخرين بجراح.

كما توفي مساء اليوم كرم ابو مغاصيب من افراد الامن الوطني في احدى المشافي الاسرائيلية متاثرا بجراح اصيب بها امس في اطلاق النار قرب معبر المنطار.

وجرى الليلة الافراج عن ثلاثة من ضباط الامن كانوا مختطفين في دير البلح بعد ان اطلق الخاطفين النار عليهم وتركوهم مصابين .

وكان من المقرر ان يكون وقف اطلاق النار بين حركتي فتح وحماس قد دخل عند الساعة الثامنة من هذه الليلة حيز التنفيذ .

واعلنت الحركتان عبر الفضائيات مساء اليوم اتفاقا لوقف اطلاق النار عقب فشل جميع الاتفاقات التي ابرمت بين الحركتين لوقف الاقتتال المؤسف .

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في في حديث لوكالة" معا" ان حركته تعلن وقف اطلاق النار من جانبها, وانها جاهزة للجلوس مع حركة فتح والقوى الوطنية لتطبيق اتفاق وقف اطلاق النار الذي وقع امس وجرى خرقه بعد ساعات من توقيعه .

واعلن النائب عن حماس خليل الحية عبر قناة الجزيرة التزام حماس بوقف النار ابتداء من الساعة الثامنة من هذه الليلة داعيا المسلحين من حركة حماس للالتزام بوقف اطلاق النار داعيا حركة فتح للحوار .

واكد وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الدكتور مصطفى البرغوثي ان حركتي حماس وفتح وافقتا على وقف اطلاق النار بدءا من الساعة الثامنة من هذه الليلة.

وقال البرغوثي ان حركة فتح اعلنت عن خطوة مماثلة بوقف اطلاق النار في قطاع غزة.

واضاف البرغوثي" ان تلك الخطوة الايجابية جاءت نتيجة اتصالات اجريت على مدى الساعات القليلة الماضية مع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.