الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جذور ينظم ورشة عمل في نابلس حول قانون الاحوال الشخصية

نشر بتاريخ: 22/08/2005 ( آخر تحديث: 22/08/2005 الساعة: 19:40 )
نابلس - معا- نظم مركز جذور للثقافة والفنون في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية ورشة عمل حول قانون الاحوال الشخصية المعدل.

وادارت الوشة الناشطة النسوية منى الزقة التي تحدثت عن خطورة اقرار القوانين المتعلقة بالاحوال الشخصية الفلسطينية من قبل المجلس التشريعي قبل اشباعها بالنقاش واثرائها بالاراء.

وتم خلال الورشة مناقشة اوراق عمل قدمها الدكتور علي السرطاوي رئيس قسم الفقه والتشريع بجامعة النجاح الوطنية اضافة لورقة عمل اخرى تلاها السرطاوي نيابة عن مفتي طولكرم الشرعي الشيخ عمار بدوي الذي تعذر حضوره بسبب اغلاق مدينة نابلس واعاقته على الحواجز اضافة لورقة ثالثة قدمها الشيخ احمد شوباش مفتي محافظة نابلس، وتخلل الورشة مداخلات ونقاش قدمه الحاضرون من المفكرين واساتذة القانون والشريعة الذين اكدوا على خطورة اقرار القوانين الفلسطينية دون الاخذ برأي اهل العلم والاختصاص.

وفي ختام الورشة تلت مديرتها الزقه التوصيات المتعلقة بها والتي تتلخص في الطلب من الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة عدم السماح باقرار قوانين في المجلس التشريعي في الفترة القليلة القادمة وقبيل اجراء الانتخابات التشريعية وتشكيل لجنة مصغرة لصياغة التوصيات ورفعها لديوان قاضي القضاة.