الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصيلة الشهداء ارتفعت الى تسعة..خمسة شهداء جدد في غارة استهدفت موقعا للقسام شرق غزة

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 03:27 )
غزة- معا- استشهد خمسة من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس واصيب عدد اخر بجراح جراء قيام الطائرات الحربية إلاسرائيلية فجر اليوم بشن سلسلة هجمات جديدة استهدفت مواقع تابعة لمقاومين وورشات حدادة في انحاء متفرقة من قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد شهداء امس واليوم الى 9شهداء وعشرات الجرحى.

ونقل مراسلنا, ان طائرات حربية اسرائيلية من طراز اف 16 هاجمت بثلاثة صواريخ موقعا تابعا لكتائب القسام شرقي غزة فيما قصفت ورشة حدادة وتجمعا لمقاومين شرقي حي الشجاعية اسفرت جميعها عن سقوط 5 شهداء من القسام وعدد من الجرحى مشيرا إلى أن جثامين الشهداء كانت عبارة عن أشلاء متقطعة ومتفحمة.

وقال الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، إن مستشفى الشفاء في غزة، استقبل خمسة شهداء أشلاء، نتيجة هذا القصف وهم: أحمد رشدي صيام (23 عاماً)، أحمد صالح صيام (24 عاماً)، صالح جحا (24 عاماً)، (حاتم شعبان العمارين (25 عاماً)، ووليد الهجين (25 عاماً).

وأضاف د. حسنين، انه وصل عدد من الجرحى جميعهم في حالات حرجة جداً، وهم: أيوب العمارين، وحرب صيام، وأدخلا العناية المركزة، لؤي صيام، إلى أدخل إلى العمليات الجراحية، ومحمد اللوح، إصابات مختلفة وشظايا في أنحاء الجسم.

وحسب المراسل فان الكتيبة الرابعة للامن الوطني ساهمت بشكل فعال باسعاف شهداء وجرحى موقع القسام شرق غزة الذي تعرض للقصف .

وقال مدير عام الاسعاف والطواريء معاوية ابو حسنين ان سيارات الاسعاف لا تستطيع الوصول الى اماكن القصف بسبب التحليق المكثف للطائرات الاسرائيلية واستهدافها لاي شيء يتحرك .

واضاف انه يقوم بالاتصال مع الصليب الاحمر للتنسيق تمهيدا لوصول سيارات الاسعاف خاصة بعد ورود انباء عن سقوط شهداء وجرحى في اماكن القصف.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنّت أمس، خمس غارات على مناطقَ متفرِّقة من قطاع غزة راح ضحيّتها عدد من الشهداء والجرحى.

هذا وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن دبابات الجيش بدأت بالتوغل الخميس داخل قطاع غزة واجتازت السياج الأمني الفاصل مع القطاع لوضع حد لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

ودعت حركة "حماس" فصائل المقاومة إلى "إعلان حالة الاستنفار العام وتشكيل غرفة عمليات ميدانية مشتركة لمواجهة العدوان الاسرائيلي على شمال قطاع غزة.