الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سطيف يتوج بطلا لدوري أبطال العرب على حساب الفيصلي

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 14:27 )
بيت لحم - معا - توج فريق وفاق سطيف الجزائري بطلا للنسخة الرابعة لدوري أبطال العرب لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على مضيفه الفيصلي الأردني بهدف نظيف يوم الخميس في إياب المباراة النهائية للمسابقة على ملعب عمان الدولي.

سجل فريد طويل الهدف الوحيد لسطيف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وبهذه النتيجة ، أحرز سطيف كأس البطولة لأول مرة في تاريخه بعد فوزه بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب على ملعب 8 مايو في سطيف بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ساد التوتر شوط المباراة الأول وتأخرت أول فرص المباراة حتى الدقيقة التاسعة عندما أطلق خالد سعد مدافع الفيصلي الأيسر تسديدة صاروخية نجح سمير حجاوي حارس سطيف في ابعادها عن المرمى.

ويرد خالد لاموشيه لاعب سطيف بتسديدة بعيدة المدى نجح لؤي عمايرة في التصدي لها بصعوبة.

وفي الدقيقة 14 قابل حاتم عقل برأسه كرة خالد سعد العرضية ولكنها علت عارضة حجاوي، ويواصل سعد تألقه ويسدد كرة أرضية ممتازة من داخل منطقة الجزاء ولكنها تحيد بقليل عن العارضة اليمنى بقليل.

وجاء هدف التتويج لسطيف في الدقيقة ال46 من الشوط الأول عندما تابع فريد الطويل لاعب سطيف ركلة مزدوجة خلفية من ياسين الدراج ارتدت من العمايرة ليطلقها أرضية محرزا هدف تتويج فريقه بهذا اللقب.


خالد سعد قدم مباراة كبيرة


وبدخول ملك الأردن لملعب المباراة مع بداية الشوط الثاني اشتعل حماس لاعبي الفيصلي الأردني الذين سيطروا على مجريات اللعب بالكامل في محاولة لتعديل النتيجة، في الوقت الذي أهدر فريد الطويل فرصة تعزيز النتيجة لصالح فريقه بعدما فشل في تسديد كرة عرضية لتعلو عارضة عمايرة.

وفي الدقيقة 61 تصدى حاتم عقل لركلة حرة مباشرة سددها بقوة لتتخطى الحائط الجزائري ولكنها علت العارضة.

وبعدها بدقيقتين يهدر قصي أبو عالية نجم الفيصلي فرصة جديدة لفريقه عندما فشل في توجيه كرة رأسية عرضية لتخرج خارج الملعب.

وأضاع خالد لاموشية انفرادا كاملا لصالح سطيف بعدما تسلم تمريرة طولية رائعة من رمزي ليسدد الكرة في جسد لؤي العمايرة حارس الفيصلي.

وواصل لاعبو الفيصلي اضاعة الفرص عندما سدد حيدر عبد الرحيم كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء ولكنها حادت عن المرمى الجزائري، قبل أن يعاود خالد سعد محاولاته بكرة لعبها بصدره ولكن حجاوي أبعدها بنجاح.