السبت: 13/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين: القدس تتعرض لأبشع أنواع الإرهاب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 11:02 )
القدس- معا- أكد الدكتور الشيخ تيسير التميمي, قاضي قضاة فلسطين, رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي, أن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والشعب الفلسطيني, يتعرضون "لأبشع أنواع الإرهاب المنظم"- كما قال- من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء تأكيد الشيخ التميمي بعد إعلان حكومة الاسرائيلية عن خطة استيطانية جديدة تستكمل عملية تهويد المدينة المقدسة, وتنفذ على مدى ثماني سنوات, وتتضمن بناء 20 ألف وحدة سكنية, بالإضافة إلى نقل جميع دوائر ومؤسسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي من تل الربيع إلى القدس, وتخصيص عشرات الملايين من الدولارات لإحضار يهود جدد إلى المدينة والحفريات المتواصلة أسفل المسجد الأقصى المبارك, لتقويض أساساته تمهيداً لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وأضاف قاضي القضاة, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى تزييف التاريخ وطمس المعالم العربية والإسلامية للمدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية, وبالأخص المسجد الأقصى المبارك منذ احتلالها العام 1967م, منتهكةً بذلك الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقرارات التي تنص على أن القدس مدينة محتلة ولا تنطبق عليها قوانين الاحتلال الإسرائيلي, على حد تعبيره.

وأوضح الدكتور التميمي, أن إسرائيل سوف تصعد من وتيرة عمليات تهويد المدينة المقدسة وهجماتها بحق الفلسطينيين, بعد الإنخفاض الواضح والملموس للمستعمرين اليهود فيها, لإحداث حل ديموغرافي لصالح اليهود, حيث أصبح التفوق الديموغرافي للفلسطينيين في القدس يشكل هاجساً وقلقاً لحكومة الاحتلال.

واعتبر أن "الجرائم" التي تستهدف الفلسطينيين ومدنهم وأملاكهم هي سياسة رسمية تمارسها القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل, وتنفذ بأوامر مباشرة من رئيس حكومة الاحتلال.

وقال الشيخ التميمي:" أن الإدانة والشجب والاستنكار والمناشدة لا ترتقي إلى مستوى بشاعة هذه "الجرائم", داعياً في الوقت نفسه كافة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى توحيد صفوفهم ونبذ الفرقة والخلاف وتحكيم لغة الحوار, لمواجهة العدوان الإسرائيلي بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك والشعب الفلسطيني".

وطالب المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض "لأبشع أنواع الجرائم" من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي, والتي تمارس "إرهاب دولة منظم" بحقه, بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم ورادع ووقف "الإرهاب الإسرائيلي", كما جاء في البيان.