الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يلتقي هاشم محاميد ويتناول معه الاوضاع الداخلية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 14:31 )
بيت لحم- معا- بحث نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وهاشم محاميد زعيم حزب الجبهة الوطنية؛ النائب السابق في "الكنيست" الإسرائيلي، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والأوضاع الداخلية الفلسطينية، وصراع المحاصصة الدامي بين فتح وحماس.

حواتمة دان العدوان الإسرائيلي على الشعب وقوى المقاومة في قطاع غزة, وحذّر من استغلال حكومة أولمرت للصراع الدامي على مؤسسات السلطة بين فتح وحماس.

ودعا إلى حشد قوى وشخصيات الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده في فلسطين والشتات للضغط على حركتي حماس وفتح لوقف الاقتتال والحرب الأهلية، والعودة إلى تطبيق وثيقة الوحدة الوطنية بدلاً من "صراع المحاصصة على الأجهزة الأمنية الدائر الآن في قطاع غزة"، بعد استكمال تقاسم الحكومة والأجهزة الإدارية في مؤسسات السلطة.

محاميد أكد أن صراع فتح وحماس يقود إلى الكوارث على الشعب الفلسطيني، والرابح الأكبر هو العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة، ومصادرة حقوقه الوطنية بتقرير المصير والاستقلال والحرية.

وأضاف على حركتي فتح وحماس احترام دم أبناء الشعب الفلسطيني بدلاً من الصراع الدموي على السلطة والامتيازات والوظائف، بينما الوطن والشعب تحت نير الاستيطان والاحتلال.