الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فهد سليمان يحذر من استمرار المعالجات الجزئية لملف الاقتتال الداخلي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 14:52 )
بيت لحم- معا- حذَر فهد سليمان, عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية, وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من استمرار المعالجات الجزئية لملف الاقتتال الداخلي في قطاع غزة.

وشدد سليمان, في بيان وصل "معا" نسخة منه, على ضرورة وضع حلول جذرية تنهي الاقتتال، الهادف إلى نقل المحاصصة من الاجهزة المدنية في السلطة إلى اجهزتها الأمنية, على حد تعبيره.

وأضاف سليمان في كلمة له في افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي الخامس لاتحاد لجان حق العودة, الذي انعقد في مخيم اليرموك بدمشق, إن الاقتتال يشكل أخطر تهديد لمستقبل القضية الوطنية الفلسطينية، ووحدة الشعب الفلسطيني، ويزيد من شهية الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب المزيد من "المجازر" والاعتداءات بحق أبناء الشعب الفلسطيني العزل، بمنعه تركيز وتوحيد الجهد الفلسطيني لمقاومة العدوان الدموي الإسرائيلي المتواصل, كما جاء في البيان.

وقال سليمان:" أن تجدد الاقتتال بين حركتي فتح وحماس يدل على أن اتفاق مكة الذي وقع بين الحركتين في الثامن من شباط/ فبراير الماضي ناقص, وبحاجة إلى تطوير لبناء شراكة سياسية حقيقية بين كل القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية، بديلاً عن سياسة المحاصصة التي غذت وتغذي استمرار الصراعات الفئوية الضيقة، مجسدة بالصراع على السلطة، على حساب المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

ودعا سليمان إلى "تجريم مثيري الاقتتال"، ورفع الغطاء عنهم، وتقديمهم للمحاكمة، وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث الاقتتال الأخيرة.