الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية في جنين تنظم حفلاً لتخريج دورة إسعاف أولي حول "دورة الوحدة الوطنية"

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 15:21 )
جنين- معا- نظمت الإغاثة الطبية, حفلاً لتخريج دورة الإسعاف الاولي حول "دورة الوحدة الوطنية" في عربونة.

وشارك في الحفل, رئيس مجلس البلدة, عبد الرازق أبو حسن, ومنسق مشروع التعبئة المجتمعية, عمر منصور, ومنسق برنامج الإسعاف, محمد أبو الهيجاء.

وبدورها, بينت فريال بركات, عريفة الحفل, أهمية الإسعاف في حياة الفلسطيني خاصة أنهم يعيشون ظروف صعبة, مشيدة بمشاركة النساء الفاعلة في أنشطة الإغاثة الطبية.

وأوضح عمر منصور, في كلمة مشروع التعبئة المجتمعية, ضرورة مشاركة المجتمع المحلي في أنشطة الإغاثة الطبية, التي استطاعت خلال السنة الماضية تنفيذ العديد من النشاطات الوقائية والتثقيفية, وكان آخرها دورة الإسعاف.

وتحدث محمد أبو الهيجاء, عن دور الإغاثة الطبية الدائم في تدعيم صمود المواطنين وخاصة في مجالات الرعاية الصحية الأولية, قائلاً:" أن دورة الإسعاف الوحدة الوطنية تؤكد على ضرورة تكاتف وتلاحم الشعب الفلسطيني, حول الوحدة وترسيخ شعور الانتماء نحو بلدهم", مضيفاً أن طواقم المتطوعين في الإغاثة الطبية كانت نموذجا لمعاني ترسيخ العمل الإنساني والوطني.

وشكر رئيس مجلس القروي عربونة, أبو الحسن, جهود الإغاثة الطبية في عملها ونشاطها المتواصل, داعيا إلى مزيد من تقديم الدعم والإسناد للبلدة خاصة أنها تقع بالقرب من الجدار الفاصل.

وشددت نسمة أبو الحسن, في كلمتها نيابة عن الخريجات, على الفائدة والأهمية لمثل هذه الدورات, التي تساهم في تدريب وتقدير دورهن في مجتمعهن.

وفي النهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات والبالغ عددهن 25 طالبة.