الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مفتوح في الجامعة العربية الأمريكية حول " دور المقابلة الشخصية في الحصول على الوظيفة المناسبة"

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 15:28 )
جنين- معا- نظمت دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة العربية الأمريكية, لقاء مفتوحاً للطلبة الخريجين, حول " دور المقابلة الشخصية في الحصول على الوظيفة المناسبة", قدمه مجموعة من المختصين والخبراء من شركة الاتصالات الفلسطينية

وحضر اللقاء الذي افتتحه بيتر خوري, أستاذ التسويق بكلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة,عدداً كبيراً من الطلبة الخريجين.

ورحب خوري في بداية اللقاء بشركة الاتصالات, مؤكدا على الدور البارز الذي تلعبه الشركة في تدريب وتوظيف خريجي الجامعات عموما وخريجي الجامعة العربية الأمريكية بشكل خاص, مؤكداً على تضامن أسرة الجامعة مع شركة الاتصالات في وجه الاعتداءات التي تعرضت لها الشركة مؤخرا.

بدوره, أوضح حابس أبو الرب, مشرف التدريب في مجموعة الاتصالات, أهمية التحضير الجيد للسيرة الذاتية ومن ثم المقابلة الشخصية, لما لهما من دور تعريفي بالشخص والمهارات المختلفة التي يمتلكها، مشددا على أن السيرة الذاتية الجذابة والتي تتميز بالترتيب والتنظيم والصدق في المعلومة, لها دور فعّال في الوصول إلى الوظيفة المطلوبة.

وأكد أبو الرب, أن المهارات الحوارية والسلوكية الفعالة في الإنسان من أهم عوامل النجاح الحقيقية, التي تؤدي إلى الحصول على نتائج ايجابية عند البحث عن وظيفة مرموقة، حيث تعتبر المقابلة الشخصية في هذا العصر من أهم الوسائل لتقييم الأفراد عند البحث عن الموظف المناسب.

كما تناول أنواع المقابلات وأشكالها وعدد من السلوكيات الخاطئة للمتقدمين للمقابلات والتي نصح الطلبة بتجنبها أثناء حضور المقابلات.

وبعد نهاية اللقاء, التقى وفد الاتصالات بالدكتور عدلي صالح, رئيس الجامعة, وجمال حنايشة, مدير العلاقات الدولية والعامة بالجامعة، حيث رحب الدكتور صالح بشركة الاتصالات, مثمنا التعاون المستمر ما بين الجامعة والشركة, داعيا إلى المزيد من العمل المشترك ما بين مؤسسات المجتمع المختلفة للمساهمة في خلق جيل قادر على التحدي في ظل المتغيرات السريعة والتطور الهائل الذي يشهده العالم الحديث.

كما دعا رئيس الجامعة, شركة الاتصالات ومختلف الشركات الفلسطينية للمشاركة وبفعالية, بيوم التوظيف السنوي الرابع الذي ستنظمه الجامعة في الأيام القادمة.