الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعمري يتفق مع وفد من السفارة الاوكرانية على تنفيذ يوم عمل لتجديد جوازات سفر العائلات الفلسطينية - الاوكرانية

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 15:29 )
بيت لحم - معا - اتفق اللواء صلاح التعمري محافظ بيت لحم مع وفد من السفارة الاوكرانية في اسرائيل الذي زار مقر محافظة بيت لحم اليوم السبت، على تنفيذ يوم عمل رسمي تنفذه السفارة الاوكرانية في مقر المحافظة، لمساعدة العائلات الفلسطينية الاوكرانية على تجديد اوراقها الثبوتية مثل تجديد جوازات السفر والوكالات والمعاملات، واضافة الابناء الجدد في جوازات امهاتهم وغيرها من قضايا تخص الشبان الفلسطينيون المتزوجون من فتيات اوكرانيات وترفض اسرائيل منحهن فيز دخول او تجديد الاقامة لهن.

واتفق المحافظ التعمري والوفد الاوكراني على تحديد يوم الخميس الموافق 31-5-2007 موعدا لهذه العائلات لتراجع موظفي السفارة الذين سيداومون في مقر محافظة بيت لحم اعتبارا من العاشرة صباحا لحل اشكالياتهم وملفاتهم .

هذا ورحب التعمري بالوفد وقدم له شرحا عما تعانيه بيت لحم والاراضي الفلسطينية جراء الحصار المفروض عليها، مثمنا هذه الخطوة من السفارة الاوكرانية، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات بين اوكرانيا وفلسطين، وتحديدا بين مدينتي "كييف" وبيت لحم حيث تعتبر المدينتان من اقدم المدن المسيحية في العالم.

من جهته، اوضح الوفد ان هدف زيارته الى بيت لحم والتي تتم لاول مرة هو تعزيز العلاقات الاوكرانية - الفلسطينية، على مختلف الصعد ومساعدة العائلات الفلسطينية - الاوكرانية، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والمتمثلة في عدم مقدرة هذه العائلات بالوصول الى مقر السفارة في تل ابيب لتجديد معاملاتهم .

وشدد الوفد الاوكراني حرصه على توثيق العلاقات الفلسطينية - الاوكرانية في كافة المجالات، معربا عن شكره وتقديره للاستقبال الذي حظي به من قبل محافظ بيت لحم.

هذا وزار الوفد كنيسة المهد حيث التقى في بداية الزيارة بالعميد ابو زيد هديب الذي بحث معهم امكانية تعزيز العلاقات الفلسطينية الاوكرانية على المستويين الشرطي والسياحي، حيث قدم لهم هديب شرحا مفصلا عن عمل الشرطة السياحية الفلسطينية والخدمات التي تقدمها للسياح مشددا على ان بيت لحم مدينة هادئة ومريحة للسياح من مختلف انحاء العالم، وقام الوفد بجولة في انحاء كنيسة المهد حيث اطلع على معالمها التاريخية والدينية.