الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لنقابات العمال يفتتح أعمال "المؤتمر العام للنقابة العامة للعاملين في المصارف والبنوك والتأمين"

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 15:35 )
نابلس- سلفيت- معا- إفتتح شاهر سعد, الأمين العام لنقابات عمال فلسطين, أعمال "المؤتمر العام للنقابة العامة للعاملين في المصارف والبنوك والتأمين", عضو الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين, وبحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد.

وبدوره, رحب سعد بأعضاء المؤتمر الذي يعقد قبل فترة وجيزة من عقد المؤتمر العام للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نهاية الشهر الجاري, منوهاً إلى أهمية مثل هذه الأنشطة, وأنها تضع النقابة والإتحاد سياقها الصحيح المرتكز على إستقلالية وديمقراطية الحركة النقابية وقدرتها على البناء والتطوير من أجل خدمة أعضائها وتحسين ظروف وشروط عملهم وتحقيق إنجازات أفضل لهم.

وبين سعد أن النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمين قد عملت بصورة جيدة على المستوى الدولي, وأصبحت عضواً فاعلاً في إتحاد "UNI" الذي يضم أكثر من ثلاثين مليون عامل على مستوى العالم.

كما تطرق إلى الأحداث المؤسفة والإقتتال الدائر في غزة, والذي يعتبر جريمة بحق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية التي أصبح بهددها خطر هذا الإقتتال ونتائجه المأساوية، داعياً إلى إستنكار هذا الإقتتال وضرورة التوحد للتصدي لهذه "الجرائم", على حد تعبيره.

ومن الجدير بالذكر, أن المؤتمر سوف يناقش التقرير الإداري والنظام الداخلي للنقابة العامة, وسيجري بعدها إنتخاب الهيئة الإدارية للنقابة.