الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور البرغوثي يدعو المجتمع الدولي الى فرض عقوبات على اسرائيل لاجبارها على وقف عدوانها على غزة

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- دعا وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية, الدكتور مصطفى البرغوثي, المجتمع الدولي الى فرض عقوبات على اسرائيل لحملها على وقف "جرائمها" بحق المدنيين في قطاع غزة, على حد تعبيره.

ووصف البرغوثي, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, ما تقوم به قوات الاحتلال من غارات جوية عبر طائرات اف 16 والمروحيات والقصف المدفعي ضد الاحياء السكنية المكتظة, بالسكان هو "جرائم حرب" وخرق فاضح لاتفاقية جنيف الرابعة.

واضاف البرغوثي ان من واجب المجتمع الدولي التحرك لوقف "المسلسل الدموي" الذي تقوم به اسرائيل والذي يشكل الرد الفعلي على المبادرة العربية في محاولة اسرائيلية للتهرب من اية استحقاقات سياسية واغلاق الطريق امام اية فرصة لتحقيق السلام المبني على العدل.

وقال البرغوثي:" ان اسرائيل قتلت اكثر من 50 فلسطينياً معظمهم من الاطفال والنساء منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قبل شهرين, فيما لم يقتل اسرائيلي واحد, ودحض مزاعم اسرائيل بان الهدف من غاراتها هو وقف اطلاق الصواريخ", مؤكدا انه لو كان الهدف كذلك, فلماذا لم تقبل حكومة اولمرت بالمبادرة الفلسطينية للتهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة.

واكد وزير الاعلام ان هدف الحكومة الاسرائيلية من تصعيدها العسكري هو التغطية على ضعفها, الامر يؤكد عدم وجود شريك اسرائيلي في السلام, موضحاً ان اسرائيل تقوم بـ"حرب شعواء" ضد قطاع غزة, لم يسلم منها المدنيون والبنى التحتية, بشكل يرمي الى تدمير مقومات الشعب الفلسطيني, مؤكدا ان ذلك لن ينال من عزيمة وارادة الشعب الفلسطيني في الخلاص من الاحتلال.