الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تصدر 3 اخطارات في بلدة اذنا غرب الخليل

نشر بتاريخ: 30/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 23:07 )
قوات الاحتلال تصدر 3 اخطارات في بلدة اذنا غرب الخليل
الخليل - معا - قامت قوات الاحتلال، بتوجه 3 اخطارات لمنازل ومنشآت زراعية في منطقة واد عزيز في بلدة اذنا غرب الخليل، للمواطنين طارق محمد اطميزة ويمتلك منزلا، ومحمد احمد فرج الله صاحب "بركسات" زراعية حيث تم اخطاره بهدم اثني احداهما منشأ منذ اكثر من 10 سنوات.

وأكد رئيس بلدية اذنا هاشم الطميزي، بأن البلدة، تتعرض في الاونة الاخيرة لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال خاصة فيما يتعلق باصدار الاخطارات بوقف البناء والهدم في مختلف مناطق البلدة حيث تم توجيه 3 اخطارات اخرى قبل 3 ايام لمنشآت تعود لجمعية اذنا التعاونية لانماء الثروة الحيوانية الواقعة الى الشرق من البلدة.

وقد ناشد الطميزي الجهات الحكومية المؤسسات الحقوقية بالوقوف الى جانب هؤلاء المواطنين والنظر الى بلدة اذنا على انها بلدة منكوبة بسبب ممارسات الاحتلال الاسرائيلي سواء المتمثلة باخطارات الهدم او المضايقات الاخرى من اغلاق لمداخل البلدة ومداهمة البيوت والاعتداء على المزارعين وغيرها من الممارسات التي تعمل على جعل حياة المواطنين اكثر صعوبة.

ومن اجل تعزيز صمود المواطنين توجه الطميزي الى الوزات المعنية والمؤسسات المانحة بدعم بلدة اذنا خاصة في المناطق المصفة (C) والتي تشكل اكثر من 65% من اراضي البلدة والتي هي بحاجة الى شق وتعبيد طرق وتزويد السكان بالخدمات الاساسية .