الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب القسام تقصف المستوطنات المحاذية للقطاع بعشرات الصواريخ والقذائف

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 11:10 )
غزة - معا - أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، عن قصفها المستوطنات الاسرائيلية المحاذية للقطاع بالعديد من الصواريخ والقذائف، صباح اليوم الاحد.

واوضحت القسام في عدة بيانات لها تلقت "معا" نسخا منها، انها قصفت مستوطنة سديروت بـ 4 صواريخ، وعدد آخر من المستوطنات الواقعة جنوب القطاع بـ3 صواريخ واطلاق قذيفة "ياسين" باتجاه آلية اسرائيلية شرق بيت حانون، وموقع "كرم أبو سالم " في رفح بصاروخين من طراز قسام، فيما قصفت مستوطنة " سدي نتسان" شرق تجمع "مفتاحيم" بنفس المحافظة بصاروخ قسام.

وأكدت الكتائب أن هذه العمليات جاءت ردا على مجزرة حي الزيتون واغتيال قادتها القساميين وقصف المواقع التابعة للقوة التنفيذية ومحاولات الاغتيال التي ترتكب ضد كافة فصائل المقاومة, مؤكدة على أنها ستلاحق جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وأعلنت القسام عن وجود 5 قتلى على الأقل في عملية " البرق الخاطف" التي نفذها مقاومو القسام في وقت متاخر من مساء امس السبت، نافية استشهاد اثنين من مجاهديها في تلك العملية كما زعم الاحتلال -بحسب البيان.

كما أعلنت القسام عن اصابة جندي اسرائيلي على الأقل بجراح متوسطة في عملية اطلاق القسام لقذائف مضادة للدروع ضد آليات الاحتلال شرق بيت حانون، مساء امس.