الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يؤكد على أهمية دعم وصمود المزارعين والتوجه نحو التنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 18:41 )
رام الله - معا - عقد اتحاد لجان العمل الزراعي اجتماعا دوريا في فندق الروكي وذلك لمناقشة واقع الاتحاد وآليات عمله في المرحلة القادمة وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وكافة موظفي وأفرع المؤسسة في الضفة الغربية.

وافتتح الجلسة بشير الخيري رئيس مجلس الإدارة حيث أكد على الدور الوطني الذي يجب أن يلعبه الاتحاد في ظل كافة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه القطاع الزراعي والمجتمع الفلسطيني بشكل عام، مشيراً إلى أهمية دعم صمود المزارعين وتثبيتهم في أراضيهم ورفدهم بالمشاريع التنموية المستدامة، كما أشار إلى أهمية تطوير ومراجعة الخطط والبرامج الإستراتيجية للمؤسسة بحيث تستجيب لكافة التحديات وتلبي ما بين الاحتياجات الطارئة وربطها بالتنمية المستدامة للمجتمع الزراعي.

وبدوره أكد وليد أبو شرار عضو مجلس الإدارة على أهمية بناء الأنظمة الإدارية وجسم الاتحاد الداخلي منوها إلى أن مجلس الإدارة سيعمل خلال الفترة القادمة على تطوير آليات عمله في هذا الجانب، مشيرا إلى أن المجلس قد اتخذ العديد من القرارات الهامة في هذا الجانب والتي من شأنها أن ترفع من أداء المؤسسة وتعزز دور الكادر في بناء استراتيجياته القادمة.

وتطرق خالد الهدمي مدير عام المؤسسة إلى الهيكل الإداري التنظيمي الذي اعتمدته المؤسسة موضحا آليات العمل التي سيتم العمل من خلالها على مدار السنة الحالية، كما عرض الخطط السنوية للعام 2007 مشيرا إلى أن الاتحاد سيعمل على التوجه نحو البرامج التنموية المستدامة طويلة المدى ويقف أمام كافة العقبات التي تواجه المجتمع الزراعي.

هذا وناقش المجتمعون العقبات الداخلية والخارجية التي تواجه المؤسسة وآليات مواجهتها، خاصة فيما يتعلق بتفعيل حضور الاتحاد على المستوى المحلي والدولي ومناصرته للقضايا المتعلقة بالمجتمع الزراعي وتعزيز دور ومكانة المرأة الريفية على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والوطني.