الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركاء في التنمية المستدامة تعقد ورشة ضمن برنامج الشباب يستحق

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 02:29 )
رام الله- معا - عقدت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة يوم أمس في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ورشة عمل ضمن مشروع "الشباب يستحق"والذي تنفذه مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالتعاون مع منظمة الشباب الدولية ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. شارك في الورشة قرابة65متدرب ومتدربة من مختلف محافظات الوطن وذلك بهدف تبادل خبراتهم وسرد قصص نجاحهم ونقل تجاربهم الخاصة التي خاضوها خلال عمرالبرنامج وبالتحديد في فترة التدريب في سوق العمل.

حضر الورشة ممثلين عنمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ومنظمة الشباب الدولية وعددا من الاكاديمين والمسئولين من الجامعات الفلسطينية ومشرفين من الشركات والمؤسسات الشريكة.

افتتح الورشة السيد جواد ابو عون المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة والذي رحب بجميع المشاركين مؤكدا على أهمية اكتساب الشباب مهارات وخبرات جديدة تمكنهم من المساهمة في بناء مجتمعاتهم المحلية.

من جانبه أكد الدكتور محمد مبيض المدير الاقليمي لمنظمة الشباب الدولية على اهمية برنامج " الشباب يستحق" لما يحمل في طياته من الفرص الرائدة التي ستفتح افاقا جديدة للمتدربين مشيرا الى ان تجربة التدريب مدفوعة الاجر في فلسطين قد حازت على اهتمام منظمة الشباب الدولية كونها تجربة فريدة من نوعها.

تخلل الورشة عقد لحلقة نقاش مع عدد من المتدربين المشاركين صابرين خضور, أشرف زعتري, حنين أبو صوي, اضافةالى ممثل البنك الوطني جمال موسى ومسؤول وحدة الخريجين في جامعة النجاح الدكتور رافع ضراغمة حيث تم نقاش قصص نجاح المتدربين والخبرات التي اكتسبوها والتحديات التي واجهتهم خلال مدة التدريب في سوق العمل.

في نهاية الورشةوقبل تكريم المشاركين في البرنامج تم تقسيم المشاركين إلى ثلاثة مجموعات لخوض التفاصيل وما واجههم في التدريب من صعوبات للخروج بمجموعة من التوصيات،وذلكمن أجل خلقتصور أفضل لإستمرارية البرنامجوتطويره. حيث عرض لميسرين لهذه الفعالية التحديات والتوصيات على الحضور.