الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توغل محدود واستمرار البحث عن شهداء خان يونس

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 15:00 )
غزة- معا - توغلت جرافات الاحتلال بشكلٍ محدود شرق مدينة غزة, فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والإسعاف جهودها لليوم الخامس على التوالي لانتشال جثامين الشهداء شرق القرارة في خان يونس.

وأفاد شهود عيان لـ معا أنّ 4 جرافات عسكرية إسرائيلية تساندها 4 دبابات توغلت بشكل محدود من موقع ملكة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، وباشرت بعملية تجريف وتمشيط داخل أراضي المواطنين الزراعية على بعد 200 متر من الشريط الحدودي.

كما تحلق طائرات استطلاع على مستويات منخفضة وبشكل مكثف، منوها إلى أن الجرافات وسعت من عمليات التجريف لتصل للأطراف الشرقية لبلدة جحر الديك جنوب المدينة.

وفي سياق منفصل مازالت طواقم الدفاع المدني وسيارات الاسعاف تواصل البحث عن جثامين اثنين من كتائب القسام قضيا خلال مواجهات خان يونس يوم الجمعة الماضي.

والشهيدان هما محمد داود، ومحمد القصاص، استشهدا داخل نفق شرق بلدة القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت طواقم الاسعاف والدفاع المدني عثرت على رفات الشهيد خالد ابو بكرة يوم السبت الماضي اسفل سطح الارض بعمق 20 مترا تقريبا في ذات المنطقة.

وكانت مواجهات عنيفة دارت يوم الجمعة الماضي ضد قوات الاحتلال التي توغلت فجر الجمعة بهدف تفجير نفق القسام اسفل مستوطنة العين الثالثة ادت الى استشهاد اربعة من العناصر القسام واصابة عدد من الجنود الاسرائيليين.