الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية الكندية للمهنيين تحيي الحفل السنوي بمناسبة تأسيسها

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 12:35 )
القدس - معا - احتفلت الجمعةٌ الفلسطينيٌةٌ الكنديةٌ للمهنيين الجمعة في مدينٌة تورونتو بمناسبة تأسيسها. الجمعيةٌ مؤسسة من المهنيينٌ الفلسطينٌيينٌ الكنديينٌ ومعظمهم من الأطباء الجراحين والمهندسينٌ.

وحضر الحفل حوالي 530 شخصا وفي مقدمتهم رئيسٌ بلديةٌ مسيسٌاغا هيزٌل مكاليوٌن وسفيرٌ دولة فلسطينٌ سعيدٌ حمد وأعضاء من البرلمان المحل لولايةٌ اونتاريوٌ وعدد من الأكاديميين الفلسطينيين إضافة إلى أبناء الجاليةٌ الفلسطينٌيةٌ.

وفي كلمته شكر سفيرٌ دولة فلسطينٌ وكندا منظمي الحفل على دعوتهم الكريمٌة وهنأهم على تأسيسٌ هذه الجمعيةٌ والتي تعتبر خطوة متقدمة ف تنظيمٌ الجاليةٌ الفلسطينية. واعتبر السفيرٌ حمد هذا اليوم تاريخٌياٌ حيثٌ انه ولأول مرة يقٌوم ابناء الجاليةٌ الفلسطينية بمثل هذا العمل الذي يهٌدف الى تقويةٌ الجاليةٌ الفلسطينٌيةٌ ودخولها فالمعترك السياٌسي الكندي وفي الأحزاب السياٌسيةٌ. وأضاف أن الطريقٌ الوحيدٌ لتثبيتٌ الهويةٌ الفلسطينٌيةٌ في كندا هو تنظيمٌ الجاليةٌ في مجالاتها المختلفة وهو خطوة مهمة اضٌاف دعم ابناء شعبنا في فلسطينٌ, مشيرٌا الى تقديمٌ الجمعيةٌ منح دراسيةٌ للطلبة الفلسطينيين لإكمال تعليمٌهم في الجامعات الكنديةٌ والأمريكية.

من ناحيتٌها أكدت رئيسٌة بلديةٌ مسيسٌاغا هيزٌل مكاليوٌن على ان للجاليةٌ الفلسطينٌيةٌ دور كبيرٌ في تورونتو وشكرتهم على هذا العمل المنظم وعلى القياٌم بواجباتهم تجاه ابناء شعبهم. وقد قامت مكاليوٌن بزياٌرتينٌ إلى فلسطينٌ في السابق واطلعت على الأوضاع الصعبة التي يعيٌشٌها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلٌي .ً

واختتم الحفل ببرنامج فن وثقافي من الدبكة الفلسطينٌيةٌ والرقصات الشعبيةٌ.