الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو جناحها العسكري للرد على اعتداءات اسرائيل وتحذر من عواقب استهداف قادتها

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 14:17 )
بيت لحم- معا- دعت حركة حماس جناحها العسكري كتائب القسام إلى الردّ على الاعتداءات الاسرائيلية بكل الوسائل وأشكال المقاومة الممكنة في الزمان والمكان المناسبين.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن استهداف منازل القادة والمواطنين المدنيين يفتح الباب واسعاً للمواجهة، في اشارة الى القصف الذي تعرض له منزل القيادي في حماس خليل الحية ليلة أمس الاحد واسفر عن استشهاد ثمانية مواطنين بينهم سبعة من عائلة الحية.

وأضاف البيان "أنّ قادة حماس قبل جنودها وأبناء شعبنا هم في مقدمة الصف لمواجهة قوات الاحتلال", مشددة على مواصلة المقاومة حتى تحقيق الأهداف الفلسطينية في تحرير الأرض والمقدسات- حسب البيان.

ورأت الحركة أن فشل اسرائيل في وقف صواريخ المقاومة دفعها الى ارتكاب مجزرة بحق المدنيين العزل، عندما استهدفت ديوان عائلة القيادي في حماس والنائب بالمجلس التشريعي الدكتور خليل الحية.

وأضافت "أنّ ما تقوم به قوات الاحتلال إنما يدلّ على درجة الإفلاس التي وصلت إليها حكومة اسرائيل، الذين يعتقدون أنّ استهدافهم لمنازل المواطنين العزل بحجة وجود قيادات حركة حماس يمكن لها أن تؤثر على مشروع حماس الجهادي وعلى مقاومة شعبنا الفلسطيني".

وتقدمت الحركة بتعازيها لآل عائلة الحية، وعلى رأسهم الدكتور خليل الحية، داعية الله أن يتقبل الشهداء ويمن بالشفاء على الجرحى.