الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قداس احتفالي بمناسبة عيد القديس ديمتريوس واحتفال في مدرسة مار متري

نشر بتاريخ: 08/11/2013 ( آخر تحديث: 08/11/2013 الساعة: 13:25 )
القدس- معا - ترأس المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة قداسا الهيا احتفاليا في كنيسة القديس العظيم في الشهداء ديمتريوس المفيض الطيب الاثرية داخل البطريركية الارثوذكسية في القدس وهي كنيسة اثرية تحتوي على ايقونات تعود الى القرن الخامس عشر وقد شارك في القداس الاكليروس البطريركي.

وحضر القداس داخل الهيكل المقدس البطريرك ثيوفيلوس الثالث يحيط به عدد من رؤساء كهنة الكرسي البطريركي الاورشليمي. كما رتلت جوقة كنيسة القيامة بحضور حشد من المصلين كما حضر رئيس وأعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة مار متري البطريركية في القدس والتي تحتفي بعيد شفيعها وأسمها.

وقدم المطران التهنئة في كلمته لكافة المحتفلين بهذا العيد والذين يحملون اسم القديس ديمتريوس وبشكل خاص مدرسة مار متري التي تحتفي بعيد شفيعها.

وبعد القداس توجه الجميع الى قاعة مدرسة مار متري حيث القى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث كلمته وقد تولى ترجمتها الى اللغة العربية المطران عطاالله حنا، وقد كانت هنالك كلمات لمدير المدرسة وفقرات فنية وثقافية ودينية من اساتذة وطلاب المدرسة، كما اقامت ادارة المدرسة حفل استقبالها السنوي بمناسبة عيد شفيعها القديس ديمتريوس(مار متري).

وكان المطران عطاالله حنا قد اقام عصر يوم امس صلاة الغروب احتفاء بعيد القديس ديمتريوس في كنيسة حيفا الارثوذكسية حيث هنئ الاب ديمتري سمرا بمناسبة عيد شفيعه.