الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يقولها علانية: اسرائيل غير ملتزمة باي اتفاق مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 08/11/2013 ( آخر تحديث: 08/11/2013 الساعة: 21:28 )
بيت لحم - معا - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو، ان اسرائيل غير ملتزمة باي اتفاق مع الفلسطينيين لا يحفظ امنها ولا يحمي مصالحها الحيوية كما قال.

وقال نتنياهو قبل لقاءه وزير الخارجية الامريكي جون كيري في القدس انه فيما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين "لن أساوم على أمن إسرائيل ومصالحنا الحيوية مهما كانت الضغوط الدولية. وأعتقد أنه يجب ممارسة هذه الضغوط في المكان المناسب وهو الطرف الفلسطيني الذي يرفض المضي قدما".

وتابع نتنياهو في تصريحه :" في أي حال من الأحوال, مهما كانت الضغوط, فأنا والحكومة الإسرائيلية لن نساوم على المصالح الأمنية والوطنية الأساسية لدولة إسرائيل... مواطنو إسرائيل يعلمون ذلك ويدعمون ذلك" حسب ادعاءه.

وفيما يتعلق بالملف النووي الايراني قال نتنياهو إسرائيل ليست ملتزمة بهذا الاتفاق وستقوم بكل ما يجب أن تفعله من أجل الدفاع عن نفسها وعن أمن مواطنيها.

واضاف "أفهم أن الإيرانيين يشعرون الآن برضاء كبير ويجب أنهم يشعرون بذلك لأنهم تلقوا كل شيء ولم يعطوا شيئا. لقد تلقوا كل ما أرادوا وهو تخفيف العقوبات بعد سنوات من نظام عقوبات صارم. وقد تلقوا ذلك من دون أن يدفعوا شيئا بالمقابل لأنهم لا يقللون بتاتا من قدراتهم على تخصيب اليورانيوم".