الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ الخليل يستقبل وفداً من المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 08/11/2013 ( آخر تحديث: 08/11/2013 الساعة: 19:11 )
الخليل - معا - استقبل نائب محافظ الخليل مروان سلطان وفدا روسيا برئاسة مدير المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية ويرافقه نائب السفير الروسي لدى السلطة الوطنية، بهدف الاطلاع على الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمحافظة الخليل، وتقديم للرئيس الروسي.

وتحدث سلطان عن الاجراءات والحواجز الاسرائيلية داخل مدينة الخليل وفي محيط المحافظة والتوسع الاستيطاني، والوضع المائي، والجدار في محافظة الخليل وما يقوم به المستوطنون من الاستيلاء على البيوت والاراضي الفلسطينية في مختلف انحاء الاراضي الفلسطينية، وخصوصا في مسافر يطا وبني نعيم وعمليات التهويد التي تجري في محيط الحرم الابراهيمي الشريف.

وقال سلطان، ان اسرائيل تعمل على تدمير اكثر من اثنى عشر قرية في مسافر يطا والدفع بالسكان، باتجاه المناطق الحضرية الفلسطينية لكي يتسنى لها الاستيلاء على هذه الارض وتكثيف الاستيطان فيها.

وشكر الوفد الضيف، نائب المحافظ على حسن الاستقبال والشرح الوافي لنواحي الحياة المختلفة، وبين ان مهمته عي الاطلاع على الاوضاع في فلسطين وتقديم تقرير للرئيس بوتين . وقال ان المركز الروسي انشأ بقرار من القيادة الروسية لتقديم حلول وافكار حول حل النزاعات وخاصة في منطقة الشرق الاوسط.