الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو العقود في وزارة العمل ينظمون اعتصاما أمام وزارتي العمل والمالية ويطالبون بتثبيتهم وصرف مستحقاتهم المالية

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 21:40 )
رام الله -معا- نظم موظفو العقود العاملين في وزارة العمل اعتصاما اليوم أمام وزارتي العمل والمالية برام الله مطالبين بتثبيتهم والعمل على صرف مستحقاتهم المالية التي لم يتلقوها منذ ثلاثة عشر شهرا .

وفي لقائه مع الموظفين أكد وزير العمل محمود العالول على بذل الوزارة قصارى جهدها لتثبيت الموظفين أو تحويلهم على عقود سنوية وذلك ضمانا لحقوقهم .

وأكد الوزير على متابعة الوزارة لمستحقاتهم المالية والعمل على صرف رواتبهم في أسرع وقت ممكن، مضيفا انه شخصيا يتابع اوضاع موظفي العقود وانه لا صحة للإشاعات المتداولة بأنه سيكون هناك تقليصا في عددهم .

وتحدث الموظف أحمد سكر بأسم موظفي العقود، مطالبا الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه هذه القضية علماً أن قانون العمل الفلسطيني ينص على تثبيت العاملين بالسلطة الوطنية اذا مضى على عملهم مدة سنتين من بداية عملهم.

وأشار الى أنهم يعملون في الوزارة ما يزيد على السنتين ، مضيفاً أن هذه القضية أصبحت تشكل هماً كبيراً لجميع الموظفين من عدم توفر مصدر للدخل لتوفير أهم احتياجات المعيشة .

أما من ناحيته فقد أكد باسل الرمحي مدير عام وزارة المالية لموظفي العقود بأنه سيتم صرف راتب شهر لهم خلال اليومين القادمين وانه سيتم متابعة أمورهم مع وزارة العمل، مؤكدا أن التأخير كان بسبب الأوضاع في قطاع غزة علما أن موظفي العقود في قطاع غزة تلقوا راتب شهر تموز (7) /2006 قبل عدة أيام.