الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل اسرائيلية واصابة اخر في قصف صاروخي على سديروت .. والوية الناصر والقسام تتبنيان القصف

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 21:46 )
غزة - القدس - معا- اعلنت مصادر عبرية عن مقتل اسرائيلية واصابة اخر بجروح في قصف صاروخي استهدف سديروت المحاذية لقطاع غزة.

واضافت المصادر ان صاروخا اصاب سيارة في سديروت ادى الى مقتل الاسرائيلية.

واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وسرايا لقدس مسؤوليتها عن قصف سديروت بخمسة صواريخ مساء اليوم.

وقالت الوية الناصر صلاح الدين في بيان وصل معا نسخة منه انها اطلقت 3 صواريخ من طراز ناصر3 على سديروت، مؤكدة على ان القصف جاء في اطار الرد على الجرائم الاسرائيلية.

فيما اعلنت كتائب القسام في بيان منفصل عن اطلاق صاروخين باتجاه سديروت، في اطار الرد على عمليات الاغتيال التي تنفذها اسرائيل في غزة.

فيما اعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن قصف سيديروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى.

وكانت عدة اجنحة عسكرية توعدت باستمرار اطلاق الصواريخ باتجاه البلدات و المستوطنات الاسرائيلية المحاذية للقطاع .

اسرائيل تقترح على الجيش تبني اساليب حرب العصابات ضد قطاع غزة

واقترحت مصادر اسرائيلية على الجيش الاسرائيلي اتباع اساليب الحرب البريطانية خلال ثورة 1936 ضد قطاع غزة والتي ابتدعها القائد البريطاني ORDE WINGATE " 1936.

واضافت المصادر الامنية حسب موقع ديبكا الاسرائيلي ان نمط العمليات الجديدة يجب ان يتماهى مع اساليب المقاتلين الفلسطينيين بحيث تتنكر الوحدات العسكرية المختارة بزي المليشيات الفلسطينية وتستغل ظلام الليل لتنفيذ عمليات مكثفة ومتواصلة ترهب القادة الفلسطينيين وتمنعهم من مغادرة مخابئهم ومنازلهم وتستهدف الورش والمخازن ذات العلاقة وتخزين الصواريخ والمواد المتفجرة مؤكدا ان ادخال الدبابات وناقلات الجند ودفع الاف الجنود الى غزة سيكون خطأ جسيما ولن يؤدي الى حل المشكلة لان الجيش الجرار سيواجه مقاتلين لا يتبعون اساليب الحرب النظامية .

وقالت المصادر الاسرائيلية : " يمنع اغراق الجيش الاسرائيلي في اوحال العراق الغزاوية بعد ان نجح شارون في اخراجنا منها وبعد ان سمح اولمرت وليفني لحماس والجهاد بالاشتراك في العملية الانتخابية اصبح من غير الممكن اعادة عجلات التاريخ الى الخلف لذلك يجب اللجوء الى طريقة ORDE WINGATE التي اتبعها اثناء ثورة 1936 عندما اقام الوحدات الليلية التي حملت اسم Special Niht Squads والتي تشكلت من جنود يهود وبريطانيين وعملت بنفس اسلوب رجال حرب العصابات الفلسطينية مما ادى الى وقف الثورة الكبرى ".