الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: قوات خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة طمون شرق طوباس وتحاصر منزلاً

بدء التحضير لمهرجان الزيتون الأول في يطا

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 16:45 )
يطا - معا - استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، في مكتبه بدار البلدية اليوم الاثنين، مدير اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية في فلسطين فياض فياض، لبحث التحضيرات لعقد مهرجان الزيتون الأول الذي سينظم في مدينة يطا.

وتناول الاجتماع الذي شارك فيه محمود النواجعه ممثل عن الاتحاد في يطا، ومدير مديرية زراعة وبيطرة يطا د. اياد فرج الله، ومن مديرية عمل يطا ماجد النمورة وماهر رومي السبل الكفيلة بإنجاح المهرجان وتحقيق الاهداف المرجوة منه.

بدوره رحب مخامرة بفكرة عقد مهرجان الزيتون الاول في يطا بهدف خدمة مصلحة المزارع في المدينة وتطويره من خلال تسويق منتج الزيت في المهرجان، معتبرا عقد المهرجان يحمل في طياته معان كثيرة منها الحفاظ على الهوية الوطنية وارتباط المواطن الفلسطيني بأرضه وحماية شجرة الزيتون من أي استهداف إسرائيلي كان.

من جانبه أكد فياض أن عقد هذا المهرجان في مدينة يطا له أهدف منها الهدف الوطني لشرح معاناة المزارعين في مسافر يطا من اعتداءات المستوطنين عليهم وعلى شجرة الزيتون رمز السلام والعطاء والصمود، والهدف الثقافي لتعريفهم على أهمية شجرة الزيتون واصناف الزيت وقيمته الغذائية، والهدف الاقتصادي لعرض الجمعيات منتجاتها وتكون طريقة البيع من المزارع للمستهلك مباشرة.

وعقب ذلك اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة تحضيرية للمهرجان وذلك للتحضير والترتيب لعقد المهرجان لتحديد الموعد والمكان.