الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس تطلع تجمع النقابات المهنية على إنجازاتها

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 13:34 )
غزة - معا - أطلعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، تجمع النقابات المهنية بالمدينة على إنجازات المجلس البلدي الأخيرة منذ عام على توليه لإدارة البلدية.

وحضر اللقاء الذي عقد بقاعة البلدية المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو والدكتور أمين وافي عضو المجلس البلدي ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا بالإضافة إلى ممثلي عن النقابات والمجتمع المحلي.

وفي بداية اللقاء رحب الأغا بكافة الحضور مشيراً إلى أن دائرة العلاقات العامة قد أعدت خطتها السنوية من أجل الوصول إلى كافة الشرائح المجتمعية والمؤسسات الخدماتية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني وقطاعات المختلفة وكافة النقابات من أجل إشراكهم بخطط البلدية وجهودها الرامية إلى تعزيز علاقتها بالمجتمع وإظهار حجم العمل والإنجازات التي تم تحقيقها بالرغم من الحصار.

وذكر الأغا أن البلدية تعمل من أجل زيادة التواصل الدائم مع المواطنين والنخب والشخصيات الإعتبارية وتعمل على دراسة كافة المقترحات والشكاوي التي يتقدم بها السكان، مبيناً أن البلدية لديها موقع إلكتروني وحساب على صفحات التواصل الاجتماعي تتلقى من خلالهما كافة الإقتراحات والشكاوى إضافةً إلى وحدة قلم الجمهور حيث أنهما بمثابة حلقة الوصل مع الجمهور والرقم المجاني (104).

ومن جانبه شدد المهندس الأسطل أن مدينة خان يونس وبلديتها تواجه مجموعة من التحديات الجسام التي تعيق نمو وتطور المدينة إلا أن البلدية عاقدة العزم على استكمال مسيرة النهوض بواقع خان يونس وتحسين مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين في الوقت الذي تزداد فيه تداعيات الحصار.

وأوضح الأسطل أن البلدية تبدي اهتماما كبيراً بآراء المواطنين من النخب والشخصيات وكافة شرائح المجتمع وتقدم الحلول لها كون البلدية تهدف تقديم خدمة متميزة للسكان وتتعاون معهم في الحفاظ على الإنجازات التي تم تحقيقها ومن بينها المحافظة على النظافة وزيادة الوعي البيئي وتحسين ظروف البيئة وخدمات الصرف الصحي.

وقدم المهندس الأسطل شرحاً وافياً عن إنجازات البلدية بالصور والأرقام والإحصائيات بالإضافة إلى التطرق لبعض المعيقات الفنية التي تمكنت البلدية من التغلب على أجزاء كبيرة منها.

ومن جانبه بين الدكتور وافي أهداف اللقاء المتمثلة في التطوير وإحياء التواصل والتفاعل مع جمهور المدينة، مؤكداً أن البلدية وفي سبيل تقديم خدماتها قد واجهت صعوبات جمة ، داعياً إلى زيادة تعاون المواطنين وتفاعلهم للارتقاء بخدمات الجمهور وتحقيق التغذية الراجعة التي تعول عليها البلدية كثيراً.

واختتم اللقاء بمداخلات المشاركين التي تمحورت حول أهمية توعية طلبة المدارس بخدمات البلدية وحل المشاكل المرورية والاهتمام بالعنصر الشبابي وزيادة فترة توزيع المياه المحلاه في كافة الأحياء إضافةً إلى مراعاة نسب الاستقطاع من أراضي المواطنين لفتح الشوارع وخاصة الإرتدادات الأمامية.

وأجاب مسئولي البلدية على كافة الاستفسارات مؤكدين أن البلدية لديها خطط وبرامج ومشاريع متنوعة تخدم المجتمع بكافة فئاته وتقوم بالتجاوب مع كافة الإقتراحات المقدمة لها وحلها وفق الأنظمة لتحقيق المصالح العامة مبينين أن البلدية تقوم بتعويض المتضررين من فتح الشوارع بالطرق القانونية والمعمول بها في كافة بلديات القطاع.