السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بشور يستقبل وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 13:49 )
بيروت -معا - التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية اعضاء قيادة الجبهة ابو جهاد علي وهشام مصطفى، المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور بحضور امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحي المعلم ، ونبيل حلاق ، وابو علي حجازي.

ولقد جرى في اللقاء عرض للاوضاع الفلسطينية والعربية والدولية المتصلة بالقضية الفلسطينية خصوصاً ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته من عدوان اسرائيلي في سائر الارض المحتلة.

المجتمعون نبهوا الى المخاطر المتصلة بالمفاوضات الذي تستهدف الضغط على الفلسطينيين لتقديم المزيد من التنازلات ، والى توفير غطاء لتطبيع مجاني بين دول عربية والعدو، بالاضافة الى محاولات فصل قضايا الصراع العربي الصهيوني عن بعضها البعض، وشطب حق العودة، وطمس الحق الفلسطيني في والقدس وتشريع الاستيطان والجدار، وهذا يتطلب العمل من اجل تسخير كافة الجهود السياسية الفلسطينية نحو الإنضمام للمؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات من أجل تقديم قادة الإحتلال للمحاكمة على الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا والتي ترتقي الى مستوى جرائم الحرب، ورسم استراتيجية وطنية تستند لكل اشكال النضال والتمسك بالثوابت الفلسطينية.

ودعوا المجتمعمون إلى حركة عربية ودولية لإطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى في سجون الإسرائيلية، كما أدان الممارسات التي يقوم بها الاحتلال بحق الاسرى المرضى والمعتقلين الاداريين.

بشور اكد للوفد ارتياح تجمع اللجان والروابط الشعبية وكل القوى المخلصة لاستمرار التعاون والتنسيق بين كافة الفصائل الفلسطينية في لبنان لمواجهة المخاطر والصعوبات الراهنة وخاصة في ظل التحولات الجارية في المنطقة .

من جهته جدد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير عباس الجمعة موقف الجبهة باعتبار الفلسطينيين في لبنان خارج اطار الصراعات المحلية والاقليمية، مثمنا الموقف اللبناني الرسمي والشعبي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ، مؤكد على التزام الشعب الفلسطيني بالقوانين والانظمة اللبنانية والحفاظ على مسيرة السلم الاهلي ، داعيا الى الاسراع في معالجة الشأن الحياتي للفلسطينيين في لبنان عبر اقرار تشريعات تضمن حقوق الانسان الفلسطيني وفي مقدمها حق العمل لتحسين المستوى المعيشي.

وشدد على انهاء الانقسام الفلسطيني وتطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل وتطوير مؤسساتها .

وطالب الجمعة الاونروا التراجع عن اجراءاتها بالغاء خطة الطوارىء ومضاعفة جهودها الدولية مع المانحين لتوفير الاموال اللازمة لاستكمال اعادة الاعمار، والاستمرار بخطة الطوارئ وبرنامج الاغاثة الشاملة ، والتي يجب ان تستمر لحين عودة اهالي المخيم بعد اتمام اعماره، اضافة الى معالجة القضايا الانسانية للنازحين من مخيمات سوريا لحين عودتهم .