السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية والدولية في المنظمة تناشد الحكومة اللبنانية حماية اللاجئين الفلسطينيين بمخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 23:01 )
الخليل -معا- ناشدت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة اللبنانية حماية اللآجئين والمدنيين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

جاء ذلك خلال بيان وصل "معا" نسخة منه وقالت" تنظر انها تنظر بعين الخطورة القصوى للأحداث المؤسفة الدائرة في القطر اللبناني الشقيق لليوم الثالث على التوالي على إثر الاشتباكات المسلحة بين الجيش اللبناني ومجموعات فتح الإسلام في مخيم نهر البارد والتي حصدت أرواح عشرات المدنيين الفلسطينيين والجيش اللبناني حتى الآن" .

واكد الدائرة على أن هذه المجموعات ليس لها علاقة بالشعب الفلسطيني وفصائله، وأن للسلطات اللبنانية الحق بالتعامل مع هذه المجموعات على أرضها، مؤكدة في الوقت ذاته أنه على الحكومة اللبنانية تأمين الحماية للفلسطينيين في لبنان بشكل عام ولعشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في المخيم بشكل خاص دون التعرض المباشر لهم وقصفهم عشوائياً الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية وتفاقماً للأوضاع السياسية.

ودعت دائرة العلاقات القومية والدولية (م.ت.ف) الحكومة اللبنانية وكافة الأطراف وخاصة القوى والفصائل الفلسطينية داخل المخيم إلى إخراج هذه المجموعات من مخيم نهر البارد بالسرعة الممكنة بالطرق السلمية دون تعريض المدنيين للخطر، وإنهاء الأزمة ومعالجة القضية بشكل لا يؤثر على حياة الأبرياء وتوتير المنطقة.