الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أول زيارة منذ 40 عاما- وزير دفاع روسيا في مصر لابرام صفقات سلاح

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 09:15 )
القاهرة - تقرير معا - وصل الى القاهرة مساء اليوم الاربعاء وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في اول زيارة لمصر منذ اوائل السبعينيات الماضية.

وقالت مصادر مصرية لـ معا ان اللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية وسيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا لدى مصر كانا في استقبال وزير الدفاع الروسي حيث تم إصطحاب الضيف الروسي في موكب كبير ووسط حراسة مشددة إلى خارج المطار.

واضافت المصادر العسكرية ان زيارة الوفد الروسي تهدف الى تعزيز العلاقات الروسية المصرية من ناحية وابرام صفقات عسكرية بتمويل كبير".

واكدت مصادر امنية بمطار القاهرة الدولي لمراسل معا في مصر ان ممثلين عن شركة الاسلحة الروسية المعروفة روسوبورن اكسبورت كانوا برفقة وزير الدفاع الروسي خلال زيارتة للقاهرة اليوم .

كما رافق وزير الدفاع الروسي اندرو بويتسوف النائب الاول لمدير الدائرة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري التقني وومثلين عن شركات الاسلحة الروسية.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الدفاع الروسي بوزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وأن يجري محادثات ثنائية بين القادة العسكريين.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الروسي بعد وصول الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" أول أمس إلى ميناء الإسكندرية في أول زيارة لسفينة حربية روسية إلى الميناء منذ العام 1992.