الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة :إسرائيل هي الضحية والمقاومة الفلسطينية هي الارهاب

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 08:57 )
بيت لحم- معا- قال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني غيلرمان، أمام مجلس الأمن، إن حركة حماس تواصل إطلاق الصواريخ بهدف قتل إسرائيليين، وذلك لاستفزاز إسرائيل، وإعادة الجيش الإسرائيلي إلى القطاع.

واستغل غيلرمان انعقاد جلسة مجلس الأمن لمناقشة "الإرهاب"، فطلب حق الكلام. وفي كلمته زعم أن إسرائيل تعمل بمزيد من الانضباط، وأنها تقوم بعمليات دفاعية عن مواطنيها.

واثناء حديثه امام المجلس اشار غيلرمان الى أن إسرائيل هي الضحية، وأن المقاومة الفلسطينية،" إرهاباً"، وانها تهدد إٍسرائيل، على حد قوله.

وتطرق مندوب إسرائيل اثناء كلمته إلى تسلح حزب الله، وقال إنه يتم نقل وسائل قتالية عبر الحدود السورية إلى لبنان، وأن ذلك يشكل خرقاً لقرار حظر وصول الأسلحة إلى حزب الله وللقرار 1701.

وزعم أنه في الوقت الذي يسعى فيه المجتمع الدولي إلى تعزيز السلام والأمن، فإن إيران وسورية وحماس وحزب الله يمثلون جهة واحدة تعمل على انعدام الاستقرار في المنطقة وفي العالم.

وطالب غيلرمان في كلمته دول العالم بالعمل على تعزيز قوة "المعتدلين" وعزل من أسماهم بـ "المتطرفين". وأضاف انه اصبح من الضروري على المجتمع الدولي اتخاذ قرارات واضحة وفرض نتائج للتعامل مع من اسماهم اللاعبين.

كما وطالب بمواصلة الضغط على حماس لدفعها للقبول بشروط الرباعية الدولية.