الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توغل بري واعتقال سبعة فلسطينيين شرق خان يونس.. شهيد متأثراً بحراحه وثمانية جرحي في غارات متتابعة

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 10:07 )
غزة- معا- نفذت القوات الخاصة الاسرائيلية وعلى مدار ساعتين عملية توغل محدودة في بلدة خزاعة شرق خان يونس اعتقلت خلالها سبعة مواطنين ونقلتهم الى جهة مجهولة.

وقالت مصادر خاصة ان الجيش الاسرائيلي حاصر منزلا لعائلة قديح وطالب عبر مكبرات الصوت السكان بالخروج واعتقل سبعة من افراد العائلة.

في هذه الاثناء أفاد الدكتور معاوية حسنين, مدير عام الاسهاف والطوارئ في وزارة الصحة, باستشهاد المواطن عبد الرؤوف العجلة (63 عاما) متأثرا بجراح اصيب بها بتاريخ 20 / 5 / 2007, اثناء قصف الطائرات الاسرائيلية لمدينة غزة حيث كان المسن جالساً امام منزله, وجاري التنسيق لاحضار جثمانه بسيارة اسعاف اسرائيلية بسبب الاغلاق المستمر لحاجز بيت حانون " ايرز".

من جهة اخرى, أصيب فجر اليوم ثمانية مواطنين بينهم ام وطفليها في قصف جوي استهدف منزلاً سكنياً قيد الانشاء شرق جباليا شمال القطاع.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى الشهيد كمال عدوان أنه عرف من بين الجرحى: هيام الشيخ ( 42 عاما) وابنيها محمود ونصر الله.

واطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا نحو منزل لعائلة الناعوق فاصيب ثمانية من الجيران وصفت جراح احدهم ببالغة الخطورة.

ونفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية من طراز اف 16 سلسلة من الغارات استهدفت عدداً من المواقع والمنازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة الليلة وفجر اليوم الاربعاء.

وقصف الطيران الحربي معملا للطوب في حي التفاح بقطاع غزة فجر اليوم كان قد قصفه امس واوقع شهيداً فيه، ما ادى الى الحاق اضرار مادية جسيمة داخله.

وكان الطيران الحربي قد قصف ليلة امس موقعين للقوة التنفيذية، احدهما في حي السلطان والاخر على اطراف مخيم رفح، باربعة صواريخ دون ان تنفجر.

واضاف مراسلنا ان الموقعين كانا خاليين من اعضاء التنفيذية، مؤكدا ان تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الاسرائيلي ما زال في اجواء رفح.