الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ثقافة الطفل الفلسطيني في خان يونس يختتم مسابقة كأس التميز الثقافية للجامعات

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 16:00 )
خان يونس- معا- اختتم مركز ثقافة الطفل الفلسطيني التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمحافظة خان يونس فعاليات مسابقة كأس التميز الثقافية التي نظمها بمشاركة 10 جامعات ومعاهد فلسطينية في قطاع غزة، واستمرت على مدار 9 أيام متتالية.

وحضر الفعاليات بسام جودة عضو مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر الحر، ود. يوسف السيد مدير شؤون الطلاب والأنشطة اللامنهجية في جامعة الأزهر وحشد من الطلاب وأساتذة الجامعات.

وأكد جودة على أهمية التشبيك بين الجامعات الفلسطينية وترسيخ المفاهيم الثقافية الأصيلة بين الطلبة والحفاظ على الهوية الثقافية من خلال البرامج التي تعزز هذه الجوانب لدى شريحة الشباب وتغلب لغة الحوار والتفاهم في المجتمع الفلسطيني, داعيا الى ضرورة تبني ثقافة الحوار والتعايش في وطن واحد.

وأشاد يوسف السيد بجهود جمعية الثقافة والفكر الحر في تنظيم المسابقة الثقافية وأعرب عن سروره للانضمام لجموع الطلاب بهذه المناسبة حيث يتجسد العلم والثقافة، لافتاً إلى أن هذا النشاط اللامنهجي يأتي استكمالاً للنشاط المنهجي في الجامعات، مؤكداً على دور هذه الأنشطة الطلابية في دعم الجوانب الحضارية للمجتمع وتعزيز وعي أفراده وتنمية قدراته.

وتخلل حفل الاختتام فقرات للشعر الزجلي ألقاها الشاعر د. غازي كلخ دعا فيها للوحدة الوطنية ونبذ الخلاف والتعصب بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

وفي نهاية الحفل تم إعلان نتائج المسابقة حيث حصلت كلية تنمية القدرات على كأس التميز في المركز الأول، فيما فازت كلية المجتمع العربي بالمركز الثاني وفازت كلية غزة للدراسات السياحية بالمركز الثالث وحصل على جائزة الفريق المثالي جامعة الأزهر.