الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يستنكر الاعتداءات الاسرائيلية على المصلين في الابراهيمي ومسجد جمعية السنة

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 15:42 )
القدس- معا- استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالاعتداء على الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل ومسجد جمعية القرآن والسنة في قلقيلية.

ووصف التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه الاعتداءات التي تستهدف المساجد بانها خطوة تصعيدية جديدة تنتهك الحريات الدينية التي كلفتها الشرائع السماوية وأبسط حقوق الانسان الذي تدعي اسرائيل التزامها بها- حسب قوله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من المصلين اثناء محاولتهم تادية الصلاة في الحرم الابراهيمي بالخليل, كما اعتدت بالضرب على المصلين بمسجد جمعية القرآن والسنة في قلقيلية.

وأعرب قاضي القضاة عن رفضه للاعتداء الاسرائيلي على المساجد قائلا: "ان مثل هذه الخطوة الاحتلالية ضد المساجد والتي تتم بغطاء سياسي من قبل حكومة الاحتلال مرفوضة وغير شرعية وتأتي في اطار المخططات الصهيونية الهادفة لهدم مساجد فلسطين وتدنيسها".

وعلى صعيد آخر دان الدكتور التميمي اعتداء سلطات الاحتلال على محطات البث التلفزيوني والاذاعي في نابلس ومصادرة اجهزتها وتحطيم محتوياتها, متهماً اسرائيل باستهداف كل من يحاول كشف وفضح مخططات الاحتلال.

وناشد رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الامتين العربية والاسلامية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية التي لا تراعي اتفاقيات او مواثيق او حرية الديانة بحق المساجد الاسلامية في فلسطين.

وطالب التميمي المجتمع الدولي بجميع هيئاته ومنظماته التدخل لحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته من جبروت سلطات الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته التعسفية.