الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتاب المقدس تحتفل بتخريج دورة اسعافات أولية لربات البيوت

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 10:43 )
نابلس -معا - احتفلت جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية بنابلس بتخريج دورة اسعاف اولي لربات البيوت وذلك بحضور مدير عام جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية نشأت فليمون وكل من مدير عام الهلال الأحمر الفلسطيني خالد ناصر ومدير عام وزارة الداخلية في محافظة نابلس احمد ذوقان ومدير المشاريع التنموية لجمعية الكتاب المقدس في نابلس السيد سايمون ازازيان.

وبدأ الأحتفال بكلمة ترحيبية من السيد جابي سعاده حيث شكر جمعية الهلال الاحمر ووزارة الداخلية عن حضورهم ومشاركتهم في هذا الحفل، ورحب بالحضور المميز، شاكرا التزامهم ومحبتهم للجمعية.

وبعد ذلك عبر مدير عام الهلال الاحمر خالد ناصر عن شكره وتقديره لجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية على هذا النشاط والمستمر للجمعية وخاصة لمثل هذه الدورات والتي تهدف الى توعية المجتمع الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة في الاسعافات الاولية، كما وتحدث عن دور المرآه في المجتمع الفلسطيني وانها هي نصف المجتمع وان تأخذ دورها في كافة المجالات.

كما دعا السيدات في زيارة مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني للتعرف عن قرب عن الجمعية وعن نشاطاتها ودورها في المجتمع الفلسطيني، وفي نهاية كلمته شكر مدير عام جمعية الكتاب المقدس السيد نشأت على هذه البرامج التي تقدمها الجمعية للمجتمع الفلسطيني بكافة المجالات .

كما القى مدير عام وزارة الداخلية الفلسطيني السيد احمد ذوقان كلمة شكر فيها جمعية الكتاب المقدس وعلى البصمة التي تتركها في المجتمع الفلسطيني في مثل هذه الظروف الصعبة والتي يعاني مجتمعنا الكثير الموارد والانشطة والبرامج التي تعتني بكافة شرائح المجتمع.

كما طالب الجمعية بعمل دورة اسعافات اوليه للرجال كي يكونو مؤهلين في خدمة ابناء الوطن الواحد كما ذكر انه يوجد في محافظة نابلس 204 جمعيات تعمل في المحافظة وان جمعية الكتاب المقدس من الجمعيات العاملة في تطوير المجتمع في عدة مجالات، مكرر شكره لجمعية الكتاب المقدس والقائمين عليها وحثهم على العمل المزيد في مثل هذه البرامج.

وبالنهاية القى مدير عام جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية كلمته معبرا فيها عن شكره العميق وامتنانه لجمعية الهلال الاحمر الفلسطينية ودورها في المجتمع الذي يعمل ليل نهار لخدمة ابناء المجتمع، وقال السيد فليمون مقتبسا السيد المسيح:" أتيت ليكون لهم حياة، ويكون لهم أفضل"، حيث شدد أن دور الجمعية هو تقديم الأفضل دائما لابناء شعبنا.

وقال "أننا نستحق الأفضل ليس كوننا مواطنين نعيش هنا بل لأننا فلسطينين نستحق الأفضل كباقي دول العالم، كما اعرب عن شكره لمدير عام وزاره الداخلية السيد احمد ذوقان لحضوره ومشاركته معنا في تخريج هذه الدورة وقدم درعي شكر لمدير الهلال الاحمر ومدير وزارة الداخلية".

في النهاية تم توزيع 30 شهادة تخرج للسيدات اللواتي انجزن 21 ساعة تدريب.