الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يدعو القمة العربية الإفريقية للعمل من أجل إنهاء حصار غزة

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 11:10 )
غزة- معا- دعا النائب المستقل في المجلس التشريعي رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري المشاركين في مؤتمر القمة العربي الإفريقي المقرر في التاسع عشر من الشهر الجاري في الكويت إلى تسخير الطاقات والإمكانات العربية والإفريقية للعمل من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإيجاد الوسائل الممكنة لرفع الحصار الإسرائيلي عن غزة.

وشدد الخضري على ضرورة العمل العربي لتفعيل الدور الدولي إلى جانب الطاقات العربية والإفريقية لإنهاء الحصار المستمر للعام السابع على التوالي.

وحيا الخضري جهود المشاركين في القمة خاصة أمير الكويت رئيس القمة الشيخ صباح الأحمد الصباح، مؤكداً على الدور العربي والإفريقي في مناصرة قضايا الأمة والشعب الفلسطيني.

وقال الخضري إن القمة تأتي في وقت يعيش شعبنا حالة استهداف فالقدس تتعرض حرب التهويد والتهجير إلى جانب الداخل الفلسطيني، وغزة محاصرة والضفة الغربية تستهدف بالجدار والحواجز.

وأشار الخضري إلى تدهور الوضع الإنساني في غزة ووصوله إلى حد الكارثة الإنسانية بعد وصول آثار الحصار إلى الكهرباء والماء وارتفاع مستويات البطالة والفقر.

وأكد الخضري أن إسرائيل تتحمل مسئولية حصار غزة بتشديد الطوق البري والبحري والجوي وإغلاق المعابر ومنع التصدير والاستيراد بكميات محددة، إلى جانب منع إدخال مواد البناء مؤخراً.