الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية الاردنية الفلسطينية المشتركة

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 09:20 )
رام الله- معا- ناقشت وزارة الاقتصاد الوطني وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني، اليوم السبت، تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية الاردنية الفلسطينية المشتركة المقرر عقده يوم الاثنين الموافق 25/11/2013 .

وناقش الاجتماع الذي تراسة وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي القضايا والمواضيع المنوي طرحها على جدول أعمال اللجنة، والمشاكل العالقة بين الجانبين التي من شانها تمكن من رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وترتيبات الزيارة.

وستعقد اللجنة اجتماعها في دولة فلسطين على مدى ثلاثة أيام برئاسة وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ووزير التجارة والصناعة والتموين الاردني د. حاتم الحلواني بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص الفلسطيني والأردني.

يذكر ان الجانبين الفلسطيني والأردني، وقعا في أعقاب اختتام اجتماعات اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة، التي عقدت في مدينة رام الله، اوائل شهر تشرين اول 2012 عددا من اتفاقيات التعاون في عدد من المجالات.

من ناحية اخرى بحث الوزير ناجي مع ممثل شركة التركية المطورة لمدينة جنين الصناعية( (TOBB-BIS اسن شاغلر ترتيبات توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة الفلسطينية والشركة المطورة بشان تعويض مالكي اراضي مدينة جنين الصناعية من قبل الشركة.

وقال الوزير ناجي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة وبمشاركة ممثلي عن اتحاد الغرف التجارية الصناعية "ان اعمال البنية التحتية لمدينة جنين الصناعية ستبداء مع بداية العام القادم بموجب مذكرة التفاهم المراد توقيعها.

وسيمكن مشروع جنين الصناعية من خلق الآلاف من فرص العمل، وتوفير بيئة استثمارية مناسبة لاستقطاب رؤوس أموال فلسطينية وأجنبية من الخارج، إضافة إلى فرص استثمارية جديدة ستعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الفلسطيني.