الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يدعو إلى مقاضاة الشركات الأجنبية والاسرائيلية

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا- دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي إلى مقاضاة الشركات الأجنبية والإسرائيلية التي تتعامل مع المستوطنات في محاكم الجرائم والجنايات الدولية .

تصريح الشيوخي جاء خلال اجتماعه بالمقر الرئيسي للاتحاد بالخليل مع عدد من متطوعي جمعيات حماية المستهلك لمحافظات القدس و الخليل وبيت لحم وأريحا وطوباس وسلفيت وجنين .

وأوضح في اللقاء أن المستوطنات غير شرعية ويتنافى وجودها فوق أرضنا المحتلة مع كافة الشرائع والأديان ومع كافة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأكد الشيوخي في سياق حديثه على ان كل من يدعم ويساعد المستوطنات على استمرار بقائها فوق أرضنا ويشرع وجودها من خلال تقديم أي دعم وأي سلع وخدمات للمستوطنات والمستوطنين يكون قد ارتكب جريمة بحق شعبنا وأرضنا تعاقب عليها كافة القوانين المحلية والدولية .

واعتبر الشيوخي كل من يتعامل مع المستوطنات خائن للأوطان وللمبادئ وللعقائد وللمقدسات وللإنسانية جمعاء .

وأضاف إن الملاحقة القانونية والقضائية في المحافل والمحاكم الدولية للشركات الأجنبية والإسرائيلية التي تتعامل مع المستوطنات تساهم في وقف الظلم عن شعبنا وتساهم في رفع الشرعية عن وجود المستوطنات لعزلها ومحاصرتها على طريق ازالت وكنس الاستيطان من فوق أراضي دولتنا الفلسطينية المحتلة عام 67 وبعاصمتها القدس.

وبين الشيوخي ان قانون مكافحة بضائع وخدمات المستوطنات يشمل كل الشركات التي تتعامل مع المستوطنات سواء كانت فلسطينية او إسرائيلية أو أجنبية واعتبر القانون هذه الشركات مخافة للقانون ويجب مقاطعتها وعدم التعامل معها وكل من يتعامل معها يعتبر يتعامل مع المستوطنات.

وطالب رئيس الاتحاد كافة الجهات و المؤسسات والجمعيات وخصوصا الحقوقية والإعلامية المحلية والأجنبية الى ملاحقة الأشخاص والشركات الأجنبية والإسرائيلية التي تقدم السلع والخدمات للمستوطنات لمحاكمتها لدى المحاكم المختصة.

وأكد الشيوخي على ضرورة تفعيل تطبيق قانون مكافحة بضائع وخدمات المستوطنات وخصوصا في الشق الخاص بالخدمات وشركات المقاولات التي تبني وتقيم المستوطنات.