الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"زيتونة" تُنظمْ نشاط تربوي ـ ترفيهي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 02:36 )
القدس - معا - نظمت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعيه بمناسبة قرب حلول اليوم العالمي لحقوق الطفل نشاطا تربويا ترفيهيا هادفاً بالحديقة العامة لبلدية عبـرا في مدينة صيدا، وأستهدف مايزيد عن "100" طفل وطفلة تراوحت أعمارهم مابين "5 ـ 15 عام"، من اللاجئين الفلسطينيين في صيدا وعين الحلوة، وبينهم عشرات الفلسطينيين المهجرين من سوريا، بما فيهم العديد من الاطفال السوريين النازحين من سوريا، وبإشراف ومتابعة كادر الجمعية ومتطوعيها الذين ناهـز عددهم العشرون وفي مقدمتهم مديرة الجمعية " زينب جمعه"، يُرافقهم فريق من جمعية الشفاء للخدمات الطبية والانسانيةـ فوج الإسعاف الأولي بقيادة "شادي ناطور".

جرى توزيع المشاركين لفرق ومجموعات تولى المشرفين تحفيز الأطفال للتعرف على ماهية المناسبة ودفعهم للمشاركة والاقبال للتعبير عن حقوقهم كأطفال "الحق باللعب، بالتعلم، بالعيش في بيئة نظيفة، الحق بالحصول على رعاية خاصة، الحق بالتعبير عن الرأي، الحق بالعيش بأسرة محبة تهتم بي، الحق أن يكون لي أسم وجنسية، الحق بأن يكون لي أصدقاء ... الـخ"، وكتابتها على البالونات بعد نفخها من جهة وبعضها الآخر على الكرتون، بما فيه ذلك إستخدام الرسم مصحوبا بالألوان على أيادي ووجوه الراغبين من الأطفال.

وتخلل النشاط تقديم الأطفال من على خشبة مسرح ملعب الحديقة وعلى وقع الأغاني الوطنية والشعبية العديد من العروض المسرحية، ولاقت الترحاب وتصفيق الحضور، وتبعها تشكيل حلقات من الرقص والدبكة، وبعدها تناول الأطفال "الكيك والمرطبات".

وتلى ذلك تنظيم حملة تنظيف عامة للحديقة، وأختتـم النشاط برسالة شكر وتقدير وجهتها المديرة زينب باسم الجمعية وأهالي الأطفال لكل من بلدية عبرا عبر القيمين على الحديقة لإستضافتهم، وأيضاَ لجمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية وخاصة الأفراد الذين رافقوا النشاط.