الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة الخليل تشارك بفعاليات الاسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 14:06 )
الخليل - معا - شاركت مديرية زراعة محافظة الخليل بفعالية محبي وادي القف الوطنية البيئية التطوعية ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الاسبوع الوطني للشباب تحت رعاية المجلس الاعلى للشباب في متنزه ترقوميا.

وكانت هذه الفعالية بالشراكة مع محافظة الخليل، ومديرية الزراعة، بلدية الخليل، بلدية حلحول، بلدية ترقوميا، مجلس محلي بيت كاحل، الغرفة التجارية، كلية الزراعة في جامعة الخليل، شركة رويال، مركز التعليم البيئي في بيت لحم، مفوضية الكشافة، النادي البيئي في جامعة القدس المفتوحة وإذاعة محلية من الخليل، مشاركة وفد من الاردن ووفد من موريتانيا.

وتخلل الفعالية عدة كلمات منها كلمة سامي عواد رئيس بلدية ترقوميا تحدث من خلالها عن اهمية هذه الفعاليات لتطوير المتنزهات لتكون متنفس للمواطنين. وأكد عميد كلية الزراعة الدكتور صبري الصغير على أهمية الشراكة في العمل لتعزيز دور الشراكة بين المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات من خلال جامعات الوطن و المؤسسات الأخرى المشاركة.

وتحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي عن أهمية هذا الاحتفال للحفاظ على الأرض التي تمثل رمزا حمله الرئيس الراحل أبو عمار لهيئة الأمم المتحدة تعبيرا لنضال الشعب الفلسطيني و حبه للعيش بكرامة.

وتحدث مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة عن أهمية مثل هذه الفعاليات ليكون انطلاقة لسلسلة من الفعاليات لزراعة الأشجار بالتعاون مع العديد من المؤسسات و اللجان الشعبية للتأكيد على استمرارية الحفاظ على هذه الأرض وأن تكون هذه المسؤولية تقع على عاتق جميع المؤسسات الحكومية و الأهلية.

وأشار الحوامدة، الى أن هذه الاحتفالات تأتي ضمن استراتيجية وزارة الزراعة في تعزيز صمود و تمسك المزارعين بأراضيهم.

وفي نهاية الاحتفال توجه الحضور الى الحديقة المجاورة للمنتزه لزراعة الاشتال.