السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التوجيه لعرب النقب تعلن الإضراب الشامل احتجاجا على مخطط برافر

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 08:47 )
بئر السبع - معا - أعلنت لجنة التوجيه لعرب النقب اليوم الأحد الإضراب الشامل يوم الأحد القادم، احتجاجا على مضي الحكومة الإسرائيلية بسن قانون "برافر" التهجيري.

وعلم مراسل "معا" في النقب أنّ اللجنة أعلنت أنّ الإضراب سيشمل أيضا السلطات المحلية، والمحال التجارية، والمدارس وسلك التربية والتعليم. ويأتي إعلان الإضراب تزامنا مع زيارة لجنة الداخلية إلى النقب والتي تهدف إلى "إقناع أعضاء اللجنة بالتصويت لصالح مخطط برافر".

وقرر القائمون على تنفيذ مخطط "برافر" تجاهل الأهل وأعضاء الكنيست العرب، أعضاء لجنة الداخلية في رسم البرنامج.

وناشد النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست الإسرائيلي، طلب أبو عرار، جميع أهل النقب المشاركة في الوقفات الاحتجاجية التي ستنظم على مداخل ا
المناطق التي ستزورها لجنة الداخلية يوم الأحد القادم، علما أنّه سيعلن لاحقا عن تاريخ لمظاهرة جبارة ضد المخطط التهجيري.

وقال عضو لجنة التوجيه لعرب النقب، المحامي شحدة بن بري، في حديث لمراسل "معا" في النقب: "لجنة الداخلية ستزور النقب يوم الأحد القادم. طلبنا منهم زيارة أم الحيران المهددة بالترحيل وزيارة بعض القرى غير المعترف بها، فرفضوا. برنامج زيارتهم حددتة الحكومة ومنظمة يمينية تستهدف من خلال الزيارة التحريض على عرب النقب وتمرير مشروع قانونهم، الأمر الذي قوبل بالاستهجان. وبناء عليه تقرر اعلان الاضراب يوم الأحد القادم".
وأضاف بن بري، أنّ "هذا هو الاستقبال الملائم لمن يريد سلب الأرض وطرد المواطن. رؤساء السلطات العربية في النقب استجابوا للدعوة للاضراب وكذلك لجان أولياء الطلاب، ولا يضيع حق وراءه مطالب".