الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: الاحتلال يمارس تطهيرا عرقيا في الاغوار

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 15:26 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اقدام قوات الاحتلال على هدم بركسات في مثلث المحروق تعود للمواطنين سليمان ضراغمة وابو سعود الكعبي وغيرهما في الجفتلك يندرج في اطار سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها حكومة المستوطنين في الاغوار وتستغل المفاوضات غطاء لذلك خاصة وان عملية الهدم هذه ليست الاولى.

واكد البرغوثي ان اسرائيل ومن خلال سياسة الهدم ما زالت ممعنة في سياسة التهجير التي انتهجتها منذ النكبة عام 48 وان ما تم اليوم في مثلث المحروق هو استمرار لذلك النهج.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى مواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى تفريغ الاراضي الفلسطينية واقتلاع الشعب الفلسطيني منها.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تشن حربا خطيرة ضد الوجود الفلسطيني لتصفية قضيتنا الوطنية من خلال تغيير معالم الارض وتهجير السكان وتسريع وتيرة الاستيطان للانقضاض على فكرة الدولة المستقلة وانهاء حل الدولتين.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان منظومة الضم والتوسع التي اخذت ابعادا خطيرة باتت تتهدد الوجود الفلسطيني وان اسوأ اشكالها تتمثل في هدم المنازل وتشريد الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لمشاريع التوسع والتهويد.

ودعا البرغوثي إلى تصعيد المقاومة الشعبية ومواجهة تلك المخططات وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لردعها عن افعالها مشددا على انه دون ذلك ستبقى ممعنة في جرائمها.