الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تنشر تفاصيل عملية الشيخ زويد

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 17:57 )
العريش- معا - حصلت معا على تفاصيل عملية التفجير التي أدت إلى مقتل اثني عشر جنديا مصريا وإصابة 31 آخرين، صباح اليوم الاربعاء، في الشيخ زويد شمال سيناء.

ونقل مراسل معا عن مصادر أمنية أن سيارة مفخخة بمتفجرات "تي أن تي" كانت متوقفة على يمين الطريق الدولي تم تفجيرها عن بعد، في الوقت الذي كانت تمر بجانبها اربع ناقلات جنود على طريق رفح العريش الدولي بمنطقة واقعة بين قريتي الخروبة وقبر عمير.

وأوضحت المصادر أن السيارة من نوع "هيونداي" فيرنا رصاصية اللون كانت متوقفة على يمين الطريق وتعطي إشارة انتظار بادعاء انها معطلة، ولم يكن بداخلها أحد، وحال مرور ناقلات الجنود الاربع بجوارها فجرها المنفذون بواسطة جهاز تحكم عن بعد "ريموت كنترول"، وأصابت بشكل مباشر ناقلة الجنود الثانية.

واكدت أن ناقلات الجنود الاربعة تم تجميع ضباطها وجنودها من داخل معسكر الساحة الشعبية في حي الصفا بمدينة رفح.

وأضافت المصادر الأمنية أن معسكر الجيش بمنطقة الساحة الشعبية يقع بجوار حي سكني كبير، وأن عناصر مسلحة رصدت تجميع الجنود والضباط وموعد تحرك الناقلات، ومن ثم أخطرت اعوانها من العناصر المسلحة الاخرى والتي بدورها اعدت السيارة المفخخة واستهدفت الجنود.

وفي ذات السياق قال مصدر أمني بالعريش إنه تم رفع حالة الاستنفار الأمني عقب وقوع الحادث، وأن طائرات الأباتشي تحلق في سماء العريش وعلى مستوى منخفض من موقع الحادث، لملاحقة الجناة والبحث عن مرتكبي التفجير.

وعلمت معا أن من بين قتلى التفجير: عمر حمدي محمد 22 سنة، عبد الرحمن حسين إبراهيم 22 سنة، إبراهيم أحمد إبراهيم 22 سنة، عبد الله أحمد عبد المولى 21 سنة، عبد السلام صبيح 22 سنة، خالد عبد السلام 22 سنة، صديق القنديل 21 سنة، حمد محسن عبد السلام 22 سنة، أحمد رمضان على 21 سنة، محمد إبراهيم عبد العظيم 22 سنة.