الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي لـ "معا": نتعامل مع نهر البارد كطائرة اختطفها مجرمون- وحماس لعبت على التصريحات الاعلامية الفاقعة لكسب الحضور

نشر بتاريخ: 25/05/2007 ( آخر تحديث: 25/05/2007 الساعة: 19:44 )
بيروت- معا- وصف عباس زكي ( ابو مشعل ) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وممثل منظمة التحرير في لبنان جماعة فتح الاسلام التي تتخذ من مخيم نهر البارد ملجأ لها بالمجموعة الجاهلة المستبدة والتي تتستر بالاسلام وتمارس ابشع الجرائم بحق الاطفال والنساء والشيوخ في المخيم .

واضاف زكي في حديث لشبكة معا التلفزيونية ان هذه المجموعة بلا هوية، أرادت تشويه حركة فتح التي حاربت إسرائيل وخرجت القادة الذين تحلوا بالقيم والاخلاق واحترام الاخر .

وأضاف "هذه المجموعة تتستر بالإسلام على جرائمها بحق اناس أبرياء، وأجبرت المخيم على الدخول في معارك خلفت وراءها العديد من الجرحى والقتلى ".

وقال زكي في لقاء اجراه معه الصحافي ناصر اللحام : ان هذه المجموعة ليس لها هوية ولا اجندة وهي غير محسوبة على اي جهة لا فلسطينية ولا لبنانية ويجب محاربتها واجتثاثها .

وتابع قائلا" لا يجوز ان يدفع الفلسطينيون واللبنانيون ثمن جرائم تلك المجموعة ويجب أن نتعامل مع هذا الموضوع كطائرة مختطفة فيها أطفال ونساء ومجرمين ".

السلاح:

وردا على سؤال مغزى وصول مساعدات امريكية عسكرية للجيش اللبناني ؟

قال ابو مشعل: لماذا لا تدفع أمريكا للبنان 200 مليون فالجيش يحتاج الى تكنولوجيا للدفاع عن نفسه لأنه يمثل الأمن للوطن بإعتباره جيش عروبي مجّرب، ولماذا نتناسى أن أمريكا تدفع لإسرائيل 3 مليارات ..

وحول سؤالنا اذا كانت فتح الاسلام رفضت التفاوض مع فتح وانها قبلت وساطة حماس والفصائل الاخرى قال ابو مشعل "أعتقد أن في كل مكان يمكن أن يحدث إنقلاب إلا في فلسطين قضية القضايا وتحتاج الى حشد الرأي العام، وتحتاج الى تفاهم من قبل السياسيين والكفاءات ومن يعتقد أن عصابة مكونة من 15 الف مقاتل تستطيع أن تقلب القضية فهو مخطئ ، ولا يستطيع أيا كان تحويل القضية من قضية عادلة الى أخرى دينية فصائلية .. ولن يكون لا أعمى ولا ساذج وإنما صاحب كفاءة من سيقود فلسطين ، لا يمكن لفلسطين أن تطوّب لصالح فصيل، وأذكركم بما قال ياسر عرفات نحن نسير في طريق مليء بالأشواك وليس الورود .

وردا على سؤال حول اتصالات السيد خالد مشعل برؤساء لبنان وبرئيس جامعة الدول العربية وهل هناك تنسيق بين م ت ف وحماس حول موضوع نهر البارد انتقد عباس زكي حماس وقال انها تشعر انها هي التي تحكم، وأن يومها قد جاء وفرصتها في الحكم قد حلت، هي تتمنى في كل يوم أن تهزم فتح في كل الأماكن والساحات وهي لديها خطاب يختلف عن لهجة الرئيس وبعيداً عن توحيد القضية الفلسطينية، واستخدمت خطابات اعلامية فاقعة لاثبات حضورها بعيدا عن المصلحة الاستراتيجية .

واضاف يهمز للخطاب " الذاتي " بقوله : بعض الفصائل ظنت أن العصابة هذه سوف تشوّه من سمعة ونضال حركة فتح ، ولكن انا اقول ان المعركة لم تبدأ بعد ونحن في ظل غياب الوحدة الوطنية وفي ظل التجاذب أتمنى أن لا يكون هناك تشويه للقضية والوحدة الفلسطينية .

واخيرا سؤل ابو مشعل اذا كان الرئيس ابو مازن سيزور مخيم نهر البارد عاجلا ، فقال ان الوقت غير ملائم الان ولكن الرئيس يتابع كل تفاصيل القضية وتداعياتها .