الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة في رام الله يطلق مشروع "معا التعليمي" في قرية سلواد

نشر بتاريخ: 25/05/2007 ( آخر تحديث: 25/05/2007 الساعة: 20:06 )
رام الله- معا- أطلق نادي صناع الحياة في مدينة رام الله مشروع "معا التعليمي" في قرية سلواد، وذلك بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات والمعاهد في القرية، مستهدفا الفئة الطلابية ذات المستوى المتدني أكاديميا من الصف الثاني حتى الصف الثامن أساسي.

و بدأ المشروع بالالتقاء بأهالي الطلاب المستهدفين حيث تمت دعوة 170 عائلة من العائلات التي يعاني أبنائها من ضعف في الجانب الأكاديمي لديهم، يوم أمس في قاعة نشاطات مدرسة ذكور سلواد الأساسية.

و حضر اللقاء كل من مدير نادي صناع الحياة محمد الريماوي ، والأستاذ فريد السلوادي مدير جمعية خريجي الجامعات والمعاهد ، بالإضافة إلى حضور عدد من معلمي المدرسة .

وأكد المتحدثون على أهمية دور الأهل في تكوين البيئة المناسبة للطالب من أجل تحقيق الرغبة في التعلم والأخذ على أيديهم بما يحقق مصلحتهم.

ويعمل نادي صناع الحياة وبالتعاون مع جمعية الخريجين من خلال لقاء المختصين التربويين والاجتماعين لوضع التصورات والخطط الكفيلة بتجاوز كل المشاكل التي يمكن ان تشكل عائقاً أمام الطالب في تقدمه العلمي.

وقال مدير صناع الحياة في رام الله محمد الريماوي أن مشروع " مع التعليمي" يركز وبشكل أساسي لمعالجة الضعف في اللغة العربية واللغة الإنكليزية ومادة الرياضيات. مشيراً بأن الكثير من الطلاب يعانون بالضعف في هذه المواد.

وأشار الريماوي على ان مشروع " معا التعليمي" يهدف الى الرقي بواقع الطلاب الأكاديمي ، وتحفيزهم على المضي قدما في مشوارهم الدراسي.

وأكد الريماوي ان نادي صناع الحياة ينوي توسيع المشروع ليشمل مناطق اخرى في المرحلة القادمة وصولا الى تنفيذه على مستوى كافة مدينة رام الله.

يذكر ان نادي صناع الحياة كان قد انطلق في هذا المشروع في المرحلة السابقة في قرية شقبا في مدة الثلاثة شهور السابقة وقد أعطى نتائج مثمرة حيث تحسن وضع الفئة المستهدفة بشكل كبير .