الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر للهيئات الحزبية في قلقيلية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 21:37 )
قلقيلية - معا - في إطار الاستعدادات الجارية للوحدة الاندماجية بين جزبي الشعب وفدا عقد مساء امس مؤتمر حزبي للكادر والمنظمات والمحليات الحزبية في محافظة قلقيليه وذلك بحضور سهام البرغوثي نائب ألامين العام ونبيلة رزق عضو المكتب السياسي في قاعة مقر الحزب بمحافظة قلقيلية.

وافتتح أمين نزال امين سر المحافظة عضو اللجنة المركزية مرحبا بهما وبعده تناولت سهام البرغوثي مجمل الأوضاع السياسية الراهنة وحالة العجز العام والتراجع الذي أصاب الحركة الوطنية واستمرار الانقسام بين جناحي الوطن وانسداد العملية التفاوضية مع اسرائيل رغم تواصل المفاوضات العبثية.

هذا وركزت البرغوثي على دور القوى اليسارية والتقدمية الذي يسجل تراجعا في مواجهة الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدفاع عن مصالح الفقراء والفئات المحرومة والمهشمة, واشارت الى ان رؤية فدا تتلخص في الدعوة الى وحدة القوى اليسارية وعدد المحاولات التي تمت من اجل انجاح الوحدة.

كما وأكدت انه في اللحظة الراهنة وجود حزبين يوافقان على الوحدة الاندماجية "لذا نحن سنعمل على تحقيقها وندعو الفصائل الاخر للحاق بنا وأكدت ان المؤتمر الأخير لفدا شدد على ضرورة وحدة فوى اليسار وها نجن نترجم ذلك عمليا".

وفي ذات السياق تناولت نبيله رزق عضو المكتب السياسي التنسيق القائم الان بين فدا وحزب الشعب للدفاع عن المرأة وحقوقها ومواجهه تزايد ما يسمى بجرائم الشرف ضد النساء الى جانب تطبيق الحد الادنى للاجور كما أقرته الحكومة الفلسطينية والتنسيق بقاضايا اخرى مشتركه، وبعدها جرى نقاش معمق من قبل الحاضرين واكد الجضور على اهميه تضافر الجهود لتحقيق هذه الخطوة التاريخيه في حياة شعبنا.