الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبيحات يلتقي رئيس الوزراء ووزير المالية ويناقشون العديد من القضايا

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 22:02 )
رام الله - معا - استقبل د. رامي الحمد الله , رئيس مجلس الوزراء, في مكتبه, محمد صبيحات الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين, بحضور د. شكري بشارة وزير المالية, لمناقشة العديد من قضايا أسر الشهداء.

وفي بداية اللقاء أثنى د. الحمد لله على الدور الريادي الذي يقوم به تجمع أسر الشهداء في سبيل إنصاف اسر الشهداء الذين تكن لهم الحكومة كل التقدير والاحترام, مؤكدا أن حكومته لن تتوانى في إنصاف هذه الشريحة والالتزام بكافة حقوقها, معتبرا أن هذا هو واجب وطني سيقوم بالإيفاء به دون أدنى تردد.

ووصف الأمين العام للتجمع, الاجتماع, بالمثمر والمفيد مؤكد أن رئيس الوزراء ووزير المالية أبديا تفهما وتجاوبا كبيرين تجاه القضايا التي طرحت خلال الاجتماع الذي تواصل لأكثر من ساعة.

وأوضح صبيحات انه عرض في بداية اللقاء ابرز القضايا الخاصة بأسر الشهداء, وفي مقدمتها قضية مساواة اسر الشهداء المقيدين في الهيئة العامة للتقاعد مع نظيراتها في مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى, والتي كان صدر قرارا بخصوصها من قبل الحكومة السابقة في شهر ايار الماضي, وذكر ان هناك حوالي (800) اسرة شهيد في هيئة التقاعد تحصل على مخصصات قيمتها اقل بكثير من الأسر المقيدة في مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى.

كما تم مناقشة طلب تجمع اسر الشهداء الذي كان قد تقدم به التجمع في وقت سابق, والذي يتضمن طلب برفع قيمة أساسي مخصص أسرة الشهيد إلى الحد الأدنى للأجور البالغة قيمته (1450) شيكل, وكذالك معضلة اسر شهداء الحرب الاخيره على غزة, إضافة إلى إيقاف العديد من مخصصات اسر الشهداء من قبل المراقب المالي في وزارة المالية, في سابقة يعتبرها تجمع اسر الشهداء, قمة في الخطورة.

وقال صبيحات انه طالب بوقف هذه الظاهرة وإعادة صرف المخصصات الموقوفة مؤكدا أن جهة الاختصاص في اعتماد أو إيقاف المخصصات هي مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى بصفتها الجهة الرسمية المسئولة عن هذا الملف.

من جانبه أبدى د. بشارة التزام وزارته بكافة حقوق اسر الشهداء رغم صعوبة الظروف المالية التي تمر بها الدولة, مؤكدا انه سيتم إنصاف اسر الشهداء التي تم إيقاف مخصصاتها وانه لن يضيع حق أي أسرة ولا بأي شكل من الأشكال.

وتم الأتفاق على عقد اجتماع آخر بين وزير المالية وأمين عام التجمع فور عودة د. بشارة من جولة عربية ستستمر لمدة اسبوع , حيث سيجري الاجتماع المقبل في وزارة المالية بحضور المدراء العامين في الوزارة بهدف مناقشة جميع القضايا المطروحة والعمل على معالجتها بشكل جذري.

وشكر صبيحات, د. الحمد لله ود. بشارة على تجاوبهم وتعاونهم مع كافة القضايا التي عرضت خلال الاجتماع, متمنيا أن يتم بالفعل معالجة جميع المشاكل التي تخص اسر الشهداء التي ستطرح خلال الاجتماع المقبل.